بحث الرئيس محمود عباس مع المبعوث الرئاسي الخاص الجنوب إفريقي للشرق الأوسط الوزير زولا سيكوويا، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

يأتي ذلك خلال لقاء الرئيس عباس مع الوزير سيكوويا في مقر الرئاسة بمدينة رام الله السبت، حيث ناقشا تطورات العملية السياسية والمأزق الذي وصلت إليه إجراء تعنت الحكومة الإسرائيلية.

وأكد الرئيس التزام السلطة الفلسطينية بتحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، مشيداً بمواقف جنوب إفريقيا الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدوره، أكد المبعوث الجنوب إفريقي، دعم بلاده لعملية السلام في الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

ومن ناحية أخرى، والتقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، نبيل شعث، السبت، في مدينة رام الله، بالمبعوث الجنوب إفريقي والوفد المرافق له.

وأطلع شعث الوفد الجنوب إفريقي على الخيارات الاستراتيجية الجديدة للشعب الفلسطيني والقيادة في مواجهة الاحتلال الاستيطاني العنصري والإجراءات الإسرائيلية التي أدت إلى إفشال جهود السلام.

وتطرق شعث إلى النضال الشعبي الفلسطيني والحراك الدولي لفرض المقاطعة الشاملة على الاحتلال، ومحاكمة قادة إسرائيليين عن جرائم الحرب التي ارتكبوها، مشيداً بالتجربة الإفريقية في هذا المجال.

وطالب جنوب إفريقيا باستمرار تقديم الدعم والمساندة لحراكنا الدولي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على التزام القيادة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

المصدر :