نددت حركة حماس اليوم الأربعاء، بما وصفته عملية التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية وجيش الاحتلال الذي أدى إلى استشهاد المواطن عز الدين بني غرة في مخيم جنين فجر اليوم، فيما أكدت على ضرورة ملاحقة "سلسلة الإجرام" التي كانت تستهدف سوق الشجاعية بغزة، وتقديم المجرمين إلى العدالة لينالوا "جزاء ما اقترفوه من إجرام عبر الابتزاز والتحريض والتنسيق مع العدو".

واستشهد المواطن بني غره برصاص الاحتلال بعدما أطلق الجنود رصاصة في صدره خلال مواجهات اندلعت في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، فيما كشفت وزارة الداخلية في غزة ما قالت عنه إنه اعترافات تسجيلا للمواطن نعيم أبو الفول قال فيها إنه كان ينوي قتل عشرات المدنيين والأطفال، بعد تلقيه أوامر من جهاز المخابرات العامة في الضفة ومن قاضي قضاة فلسطين بالضفة محمود الهباش.

وأضافت الحركة في بيان، أنها "في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال أشنع ألوان الإذلال للسلطة والشعب على حد سواء؛ تتكشف جرائم توازي جرائم الاحتلال في بشاعتها، حيث تعكس حجم النذالة التي تمارسها أجهزة أمن السلطة وبأوامر من أعلى المستويات.

وتابعت "لقد برز ذلك جلياً اليوم في عملية التنسيق التي أدت إلى استشهاد الشاب عز الدين بني غرّة في مخيم جنين، فجر اليوم، بعد اقتحام قوات العدو مدعومة بعيون التنسيق الأمني للمخيم واعتقال العشرات وإصابة الآخرين ومداهمة البيوت الآمنة".

وأضافت "لقد تزامن هذا الحدث مع الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها نعيم أبو الفول، المجرم الذي كان ، الأمر الذي يعكس حجم الحقد والإجرام الذي وصل إليه قادة السلطة وأجهزتها الأمنية في رام الله".

المصدر :