كشفت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" صباح اليوم الخميس، عن شروط عضو الكنيست إيتمار بن غفير وزعيم حزب "الصهيونية الدينية" بتسلال سموتريتش للموافقة على الدخول الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، عن تمكنه من تشكيل حكومة ائتلافية مع حلفائه من الأحزاب اليمينية بعد فوزه في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأول من نوفمبر الماضي.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، الليلة الماضية، إنه أبلغ الرئيس يتسحاق هرتسوغ، خلال اتصال هاتفي إنه نجح في تشكيل حكومة جديدة، وذلك قبل دقائق من منتصف ليل الأربعاء الموعد النهائي الممنوح له لتشكيل حكومة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إنه "غداة اعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو نجاحه في تشكيل الحكومة الجديدة، ُعلم أن حزبي الليكود وعوتسما يهوديت وقعا اتفاقا ائتلافيا".

وأضافت أنه "ووفقا لهذا الاتفاق سيتبوأ النائب ايتمارا بن غفير منصب القائم بأعمال رئيس اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، بالإضافة الى تعيينه وزيرا للأمن الوطني".

كما تم الاتفاق على سلسلة مبادئ وقوانين تسمح بدعم جنود وشرطيين دعما كاملا واعادة الحوكمة وتطوير النقب والجليل ودفع الهوية اليهودية في إسرائيل الى الامام وادخال اصلاحات على الجهاز القضائي. بحسب الهيئة

المصدر :