حكمت محكمة جنح خورفكان في مايو 2015، بالسجن لمدة سنة على المتهمين بقضية فيديو الرذيلة الذي يظهر فيه “خالد حرية” رئيس مشجعي فريق الإمارات .

وكانت القضية أشغلت الرأي العام الإماراتي وعرفت إعلامياً بـ “حادثة المجاهرة بالرذيلة” أو “حادثة فيديو الرذيلة” التي كان بطلها رئيس رابطة مشجعي الإمارات وكبير مشجعي المنتخب الوطني “خالد حرية” و11 متهماً آخرين.

وكان مقطع فيديو على موقع “يوتيوب”، لتبادل ملفات الفيديو، انتشر في شهر مارس/آذار 2015 أظهر “خالد حرية”، وهو يعبث بمؤخرة راقصة في عرس أحد المواطنين وسط صخب الحضور، ما استدعى تدخل حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لمطالبة قيادة شرطة الإمارة بضبط المتورطين في الواقعة والتحقيق وتقديمهم للعدالة.

وفي أواخر مارس/آذار، أبدى خالد حرية، في مداخلة عبر أثير إذاعة “الرابعة والناس” مع الإعلامي عبد الله بوخصيف (بوراشد)، أسفه عما بدر منه من سلوكيات وتصرفات مرفوضة وردت في مقاطع الفيديو، التي أمر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شرطة الإمارة بالتحقيق فيها، ويظهر فيها أشخاص رجال ونساء وهم يرقصون بخورفكان في حادثة، وصفت بممارسة “الرذيلة”

وقال خالد حرية “أتأسف، وأخضع رأس الأسف لسيدي صاحب السمو حاكم الشارقة، وأعترف بأنني أخطأت، والنفس أمارة بالسوء، وأعترف بأن الشيء الذي بدر مني غير أخلاقي”.

وتعهد خالد حرية بعدم صدور مثل هذه التصرفات في المستقبل، وقال “أقر بخطئي، وأعد بعدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل، وكنت في حالة كبيرة من الفرح، كما أن الجميع اعتاد مني المرح طوال عمري الذي بلغ 53 عاماً لن أدخل خلاله أي مركز شرطة في قضية جنائية أو أخلاقية”.

وأضاف “أعترف بخطئي، وأوامر سيدي صاحب السمو حاكم الشارقة على عيننا ورأسنا، فهو بمثابة الأب الذي يؤدب أبناءه، وأطلب السماح من الله، ثم من سيدي صاحب السمو… فأنت الأب ونحن العيال، وغلطنا بحق أنفسنا، ولك أن ترشدنا وتؤدبنا”.

وانتشرت مقاطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن قيام عدد من الرجال والنساء، وهم يشاركون في عرس بمدينة خورفكان برقصات تضمنت أعمالاً وحركات منافية للآداب، بصورة غير أخلاقية، وماجنة صادرة عن رجال ونساء يرقصون في العرس كفرق “معلاية”.

 

 

المصدر : وكالات