بحث مجلس إدارة  الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، صباح اليوم الخميس،  مع وزارة السياحة قرار لجنة متابعة العمل الحكومي أمس القاضي بمنح خصومات التراخيص للمنشأت السياحية، بنسبة 50% من سنة 2018 لغاية سنة 2022 ، والمنشآت الملتزمة بتسديد رسوم التراخيص يتم الاستفادة من الخصم بالسنوات القادمه.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية مع وكيل وزارة السياحة محمد خلة وزكريا الهور مدير عام الوزارة و مسئولين من الوزارة.
وناقش الطرفان العديد من الخطوات والآليات المتعلقة بدعم المنشآت السياحية وتسوية أوضاعها القانونية و الحصول على التراخيص اللازمة من خلال هيئة المطاعم والفنادق بغزة.
من جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة الهيئة عبدو غنيم، وزارة السياحة واللجنة الحكومية بغزة على قرارات الخصومات والدعم للقطاع السياحي، مشدداً على ضرورة الإستمرار في العمل والتعاون المشترك بما يحقق مصالح القطاع السياحي ويعزز الدور الحكومي لحمايته وتطويره.
وشددت نائب رئيس الهيئة إيمان عواد  خلال اللقاء على ضرورة ايجاد الآليات المناسبة لتطبيق القرارات الحكومية فيما يتعلق بعملية التقسيط بعد الخصم للمنشآت السياحية والتي جائت نتيجه الأزمات التي تعرض لها القطاع السياحي.
وطالبت عواد بضرورة مشاركة وزارة السياحة والتدخل في آليه عمل مباحث السياحه داخل المنشأت بما يليق بالمستوى السياحي.
من جانبه، وعد خلة بالتدخل العاجل لحل كافه المعيقات و عقد لقاءات دوريه مع أصحاب المنشآت وكذلك عقد لقاءات مع الهيئة لحل كافة المشاكل بشكل سريع و عاجل، بما يعزز دور القطاع السياحي ومساهمته في العملية الاقتصادية في غزة.

المصدر : الوطنية