أفاد تلفزيون فلسطين أن جثمان الشهيدة الاعلامية شيرين أبو عاقلة، ستشيع غداً الخميس، و التي قضت برصاص الاحتلال أثناء تغطيتها للأحداث في مخيم جنين صباح الأربعاء.

وقالت الرئاسة الفلسطينية أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سيشارك  ظهر غد الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي.

وكان الرئيس عباس، قد هاتف مدير مكتب "الجزيرة" في فلسطين وليد العمري، معزيا باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، وقال سيادته، باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، فقدت فلسطين أحد فرسان الحقيقة، الذين عملوا بكل صدق وأمانة على نقل الرواية الفلسطينية للعالم، وساهموا في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته.

وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية، نشرت صباح اليوم الأربعاء، بيانًا تدين فيه جريمة اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للزميلة أبو عاقلة بالرصاص الحي خلال اقتحام جنين.

وقالت الشبكة في بيانها: "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته"، محملة الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين.

وقد أصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم.

كما حملت الشبكة سلطات الاحتلال مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج.

 

المصدر : وكالات