نعى العديد من أندية ونجوم كرة القدم العربية والأوروبية الطفل المغربي ريان، الذي توفي مساء أمس السبت، فور انتشاله من أحد الآبار العميقة في قريته بإقليم شفشاون بشمال المغرب.

وكان الطفل البالغ من العمر خمس سنوات، سقط الثلاثاء الماضي في البئر في غفلة عن والديه، وبذلت فرق الإغاثة جهودا حثيثة على مدار الأيام الخمسة الماضية لإنقاذه، لكنها لم تفلح في ذلك.

وفور انتشار خبر وفاة ريان، قام العديد من أندية ونجوم كرة القدم بنعي الطفل المغربي والتضامن مع أسرته.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي برشلونة عبر تويتر ": "ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الطفل ريان. بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالديه وكافة أسرته".

 

وغرد النادي الإنجليزي مانشستر سيتي على حسابه في "تويتر" قائلا: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الطفل ريان.. مشاعرنا وقلوبنا مع والديه، وتعازينا للشعب المغربي والإنسانية جمعاء على هذه الفاجعة".

أما نادي ليفربول الإنجليزي فقد كتبت : "ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الطفل ريان، خالص تعازينا لأسرته وكل أحبائه. مقاومته الطويلة ستبقى خالدة للأبد".

فيما قال نادي باريس سان جيرمان الفرنسي : "رحم الله الطفل ريان!".

وقال نادي أتلتيكو مدريد الإسباني : "تلقينا بأسى وحزن كبيرين خبر وفاة الطفل ريان، أسكنه الله فسيح جناته.. خالص العزاء والمواساة لأهل ريان وذويه".

 

 

وعلى صعيد الأندية العربية، فقد كتبت نادي الهلال السعودي : "رحم الله الطفل ريان وجعل الجنة داره وقراره".

 

وكان الديوان الملكي المغربي أعلن مساء أمس السبت، وفاة الطفل ريان بعد دقائق من إخراجه من البئر، في عملية انقاذ وصفت بالمعقدة والخطيرة.

المصدر : وكالات