انتخبت الجمعية العمومية في اتحاد الصناعات الخشبيّة والاثاث الفلسطينيّ في قطاع غزة مجلس إدارة جديد للدورة 2022-2024، وذلك في مطعم السلام على شاطئ بحر غزة

وفاز بعضوية مجلس الإدارة الجديد، أحمد محمد أبو زايد، وخليل حلمي إسليم، ومجاهد محمود السوسي، و"محمد وضاح" محمد بسيسو، ومحمد عبدو البطة، ومحمد سفيان سلمي، وأيمن ظريف موسى، وماجد إبراهيم اللي، وفضل رفاعي العايدي، وعماد نصر الدين أبو حصيرة، وإسماعيل يوسف الإسي.

وأعلن عمر صبحي العجلة عضو اللجنة الانتخابيّة والحوكمة التي ترأسها سامي النفار، النتائج في ختام عملية الاقتراع اختيار مجلس إدارة الاتحاد، وهنأ الجميع بنجاح الانتخابات التي وصفها بالعرس الديمقراطيّ الاقتصاديّ بعد إتمام الإجراءات الرسميّة لعملية الاقتراع والفرز.

وكان الاجتماع استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطنيّ، وألقى م. محمد الرياشي كلمة ترحيبية رحب خلالها بالحضور، وتحدث عن مكانة الصناعات الخشبيّة كواحدة من أهم الصناعات في الوطن، نظراً لقدرتها على المنافسة الدوليّة وتشغيل العدد الكبير من الفنيين والعمال .

وفي كلمة رئيس الاتحاد في المجلس السابق، قال محمد وضاح بسيسو، إن هذه الصناعات شهدت إنجازات عديدة ومتنوعة رغم التحديات التي واجهتها بسبب الحصار والاستهداف بالدمار، حيث حقق المجلس في ظل ولاية هي الأصعب في تاريخ الاتحاد، بالتعاون مع الشركات المنضوية تحت إدارته والجهات الدوليّة والمحليّة المانحة إنجازات قادت إلى زيادة حصتنا التسويقية في السوق المحلي رغم شدة المنافسة وضعف القوة الشرائية، وفي عودة المصدرين إلى أسواقهم التقليدية في الضفة الغربية والداخل، إلى جانب العمل على تهيئة الظروف للعودة إلى الأسواق الدوليّة والعربيّة.

وأوضح أنّ الاتحاد عمل بحنكة وحكمة وجهود مبذولة من خلال عقد اللقاءات والمراسلات مع وزارة الاقتصاد الوطني، وهيئة الشؤون المدنية، وإدارة المعابر والحدود مما مكن المساهمة في توفير فرص حرية الحركة للأعضاء والاتحاد والبضائع، ومن إدخال المواد الخام اللازمة لصناعة الأثاث، وتمكين العديد من المصانع والورش الصناعية التابعة للاتحاد العودة للعمل، حث نتطلع العودة للمساهمة في الناتج القومي من خلال زيادة الصادرات وتنوع الأسواق.

بدوره، قال علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية إنّ هذه الصناعات تعرضت لأضرار قاسية سواء الحصار والحروب والتدمير والاغلاقات وعدم ادخال المواد الخام، معرباً ن أمله أن يقوم المجلس الجديد باستكمال المسيرة الصناعيّة للقطاع الخشبي، فيما تحدق تامر زويدي مسؤول وحدة التنسيق مع القطاع الخاص بوزارة الاقتصاد، عن الدور المبذول للنهوض بهذه الصناعة الهامة لخدمة الاقتصاد الوطني.

واشتملت الانتخابات على تلاوة التقرير الإداري قدمه م. محمد الرياشي، والمالي قدمه المدقق ماجد كريزم، الذي اختير للدورة المقبلة كمدقق للحسابات.

المصدر : الوطنية