أعلن عدد من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في عدد من المحافظات تنسيق الثانوية العامة 2021، وأوضحت المديريات أنه تم اعتماد التنسيق وفق درجات الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لامتحانات الشهادة الإعدادية.

 تنسيق الثانوية العامة 2021 محافظة المنيا :-

 كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة المنيا، عن تنسيق الثانوية العامة 2021، موضحة أن محافظ المنيا اعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والخاص على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2021 / 2022، موضحة أنه تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام، ومجموع 190 كحد أدنى للقبول بفصول الخدمات بالتعليم الثانوي العام، ومجموع 180 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي الخاص. 

 تنسيق الثانوية العامة 2021 محافظة القاهرة :-

قرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022 من 235 درجة إلى 230 درجة، استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم انه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لاعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

تنسيق الثانوية العامة 2021 القليوبية :-

أعلنت محافظة القليوبية تنسيق الثانوية العامة 2021 بحد أدنى للقبول  235 درجة للعام الدراسي 21/ 22 بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول التي أعددتها مديرية التربية والتعليم حيث من المتوقع التحاق 34223 طالبا وطالبة خلال العام الدراسي الجديد بكثافة تتناسب مع هذا المجموع.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن تنسيق الثانوية العامة والثانوية الفنية يتم إلكترونياً في إطار رقمنة جميع الخدمات التعليمية والتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، موضحة أن المديريات بدأت التنسيق اعتباراً من اليوم، لافتة إلى أنها حريصة على متابعة سير أعمال التنسيق مع جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

المصدر : الوطنية