أكد نائب مدير عام الرعاية الأولية بغزة مجدي ضهير أن وزارة الصحة توسع من حملات التطعيم الخاصة بـ "كورونا"، على مستوى القطاع العام والخاص.

وأشار ضهير إلى أن الحملة تستهدف رواد مساجد القطاع بالتشبيك والتعاون مع وزارة الأوقاف لتنفيذ حملة التطعيم ضد "كورونا"، وصولاً لمجتمع آمن.

ولفت إلى أن الحملة واسعة ولم تنتهي بعد من الفئة المستهدفة، منوهاً بأن الوزارة تكثف جهودها لتوفير اللقاحات بشكل أكبر لكافة الفئات العمرية 18 عاماً فما فوق.

وقال ضهير " إن سبيل الخلاص من وباء كورونا هو توفير اللقاحات ورفع نسبة متلقي اللقاح، لاسيما بأننا نسعى بالوصول للفئات المستهدفة بداية القطاعات الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة ثم النزول بالفئات العمرية، وصولاً لمن يزيد أعمارهم على 18عام".

وأضاف بأنه منذ ظهور اللقاحات، باشرت وزارة الصحة بوضع خطة للتطعيم ضد "كورونا" تستهدف الوصول لمناعة مجتمعية كاملة والتي تصل إلى 70% من المواطنين.

وتابع أن الصحة توجهت بتوسيع حملة التطعيم ضد "كورونا"، من خلال التوجه إلى القطاعات الحكومة منها وزارة التعليم والداخلية والحكم المحلي، ثم الجامعات والبنوك والبلديات والاتصالات والكهرباء وغيرها المؤسسات الخاصة.

وأوضح د. ضهير بأن العمل متواصل للحفاظ على مجتمع آمن من خلال الوصول للمؤسسات الحكومية وغيرها، كونها تقدم خدمات للمواطنين بشكل عام وتعتبر مصدر ناقل للعدوى بسبب الاحتكاك المباشر بين المواطن والموظف

المصدر : الوطنية