قال مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد إن لديهم50 مريضاً بـ "كورونا" داخل مشفى الأوروبي، منهم 15 مريضاً على أسرة العناية المكثفة، و35 آخرين على الأسرة الخطرة يحتاجون لدعم بأجهزة الأوكسجين.

وأوضح في تصريح لإذاعة "الأقصى" المحلية، أن مجمل المرضى المتواجدين على أسرة مستشفى غزة الأوروبي مصنفون على أنهم حالات حرجة وخطيرة وتحتاج إلى رعاية طبية.

ولفت إلى أنه لا زال لديهم متسع في أسرة العناية المكثفة وأسرة الحالات الحرجة التي تحتاج للدعم بأجهزة الأوكسجين بمشفى الأوربي.

وأوضح العقاد أن الحالات المصابة بفايروس "كورونا" تعاني من ذات الأعراض التي كنا نستقبلها في الموجة الأولى من الجائحة، لكنهم يعانون من صعوبة كبيرة في جهاز التنفسي.

وأشار إلى أنه حتى اللحظة لا نتكلم عن سلالات جديدة لوجود تشابه في ذات الأعراض التي يعاينها المريض حالياً مع أعراض الموجة الأولى للجائحة ونتعامل معها بنفس البرتوكول العلاجي.

وشدد على أن الحالة الوبائية في قطاع غزة تزداد صعوبة يوماً بعد يوم ونأمل أن ألا ترتفع أعداد الإصابات، وفي حال تواصل الارتفاع للمنحنى سنكون أمام تحدٍ كبير لكننا سنكون قادرين على استيعاب المرضى وتقديم خدمات علاجية آمنة لهم.

وأوضح العقاد أنه تم إعادة بعض الطواقم الطبية التي تم نقلها مؤخراً بسبب الجائحة إلى مستشفى غزة الأوربي وهم الآن يمارسون أعمالهم في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

 

 

 

المصدر : الوطنية