ضجت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدد من الفيديوهات الأليمة التي ترصد لحظة تصادم القطارين بمحافظة سوهاج المصرية، وسط غضب شعبي كبير .

مصدر بهيئة الإسعاف في مصر، أكد اصطدام قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج، ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووجود عدد من الضحايا.

وتلقت الأجهزة التنفيذية وهيئة السكة الحديد بلاغا بوجود حادث تصادم قطارين وجار اتخاذ اللازم.

وبحسب مصدر بالسكة الحديد، توقفت حركة المسير لوجه بحري للقطارات، نظرا لحادث بقطار 157 المميز واصطدامه بقطار مكيف في سوهاج.

وأمر الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، بالتحفظ على سائقي قطاري طهطا بمحافظة سوهاج، بحسب مصدر مسؤول في هيئة السكة الحديد.

 

 

وأشار إلى أن وزير النقل سينتقل إلى موقع حادث تصادم القطارين، لمتابعة آثاره، منوها إلى أنه طالب بسرعة تشكيل لجنة فنية للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 وإصابة  165 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

من جانبه، أمر النائب العام المصري بتحقيق عاجل في حادث تصادم القطارين بسوهاج.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أمر بتحرك المسؤولين المعنيين فورا إلى مكان الحادث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

وقرر مدبولي تفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول مع المسؤولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

وتوجه رئيس الوزراء المصري و5 من الوزراء إلى سوهاج لمتابعة تداعيات الحادث.

المصدر : الوطنية