قال نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، اليوم الإثنين، تطبيق صحتي على الموبايل لكي يتمكن المواطنون من تقديم طلبات تلقي اللقاحات وذلك ضمن استعداداتنا لمواجهة فيروس "كورونا".

وأكد ضهير، خلال حديثه لإذاعة "القدس"، أن الأولوية في إعطاء اللقاحات ستكون للكوادر الطبية التي تتعامل مع المصابين ومن ثم كبار السن وصولا إلى باقي المواطنين.

وأضاف: "نحاول معرفة مدى انتشار الوباء بين المواطنين لمعرفة ما يحدث في المستقبل لاتخاذ القرارات المناسبة المبنية على الحقائق العلمية"، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابات داخل المجتمع في غزة وصلت من 35 % الي 40 % مع وجود إصابات لم تظهر عليها اعراض.

وتابع: "اجتماعات لخلية الأزمة يوميا لبحث وتقييم الحالة الوبائية ويتم اتخاذ القرارات يوم الخميس ونشهد حاليا تسطيح في منحنى الإصابات وتحسن على الحالة الوبائية"، لافتًا إلى أن نسبة الإشغال في أسرة المستشفيات لاستقبال مصابي "كورونا" تراجعت ما يوحي بانخفاض الإصابات الأمر الذي يدعو لمزيد من التخفيف يرافقه تشديد في الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وبين أن الإلتزام بالإجراءات الوقائية (ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة) في ظل تخفيف القيود يحول دون صعود منحنى الإصابات.

المصدر : الوطنية