قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم السبت، إنإجراءات الحكومية الحالية إ علاجية ووقائية معا حتى نهاية الشهر الحالي.

وأكد معروف، في تصريح صحفي، أن هذه الإجراءات كافية حاليا لتؤدي إلى تثبيط تفشي العدوى في القطاع وتخفيف سلسلة انتشاره.

وأوضح ان هناك تقيم مستمر لكافة النواحي على صعيد تجربة حظر التجوال ومنحنا المواطنين فترة كافية لتلبية الاحتياجات الخاصة بهم قبل فرض حظر التجوال.

وأشار إلى أن ما حصل يوم الخميس من اكتظاظ للمواطنين يأتي في اطار أن تجربة حظر التجوال لمدة يومين تجربة مستحدثة على مواطنينا والجهات الحكومية تعمل لعدم تكرار ذلك خلال المرحلة المقبلة، ونسعى جاهدين للحد من هذه المظاهر السلبية التي تؤثر على الحالة الوبائية في القطاع.

وشدد على أن الحكومية مثل الاغلاق خلال الفترة المسائية وإغلاق المساجد والمدراس ما عدا الثانوية وغيرها من الإجراءات تهدف إلى وقف التجمعات داخل المجتمع من أجل منع انتشار الفيروس، وأثارها الايجابية ليست فورية ولكن ستظهر في الايام القادمة

ونفى شائعة تمديد الإغلاق والشائعات تسبب حالة من البلبلة وتسبب عدم استقرار في المجتمع وعندما تم الإعلان عن حظر التجوال لمدة يومين تم الإعلان بشكل مسبق عبر المنصات الحكومية، ويجب الا يلتفت المواطن لأي معلومة غير صادرة عن الجهات الرسمية.

وتابع: "هناك ناظمة لتطبيق إجراءات السلامة والوقاية وهناك إجراءات قانونية بحق المخالفين، لكن فيما يخص أيام حظر التجوال هناك حالات محدودة من المخالفين لقرار حظر التجوال وسيتم إعادة النظر في العقوبات التي تم الإعلان عنها للمخالفين لقرار حظر التجوال خلال يومي الجمعة والسبت، تقديرا لحالة الالتزام الكبيرة".

المصدر : الوطنية