دعا رئيس متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة محمد عوض، اليوم الخميس، المواطنين إلى الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي.

وقال عوض، خلال حديثه لفضائية "الأقصى"، إن المواطن هو الجدار الأساسي في صد جائحة "كوفيد-19"، مؤكدًا أن ارتفاع إصابات "كورونا "أجبر الحكومة على تشديد إجراءاتها.

وأوضح ان عدم التزام المواطن بالإجراءات الجديدة قد يجبرنا إلى الإغلاق الكامل، مشيرًا إلى أنه يجب على المواطنين أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأضاف: "نشارك الجميع في اتخاذ القرارات ونضع كل المقترحات على الطاولة"، مشددًا على أن وزارة الصحة بغزة تعاني من أزمة كبيرة منذ سنوات جراء الحصار المستمر.

وبين أن نسبة عجز القطاع الصحي في الأدوية والمستلزمات الطبية وصلت 70%، لافتًا إلى أن المساعدات المقدمة لفلسطين لم يصل منها إلى قطاع غزة إلا القليل.

المولدات التجارية

وقال عوض، إن ملف المولدات التجارية يجري متابعته منذ أكثر من عامين، مشيرًا إلى أن هناك توجه لتنظيمه وتسوية أوضاعها بشكل هادئ وتدريجي.

وأوضح أنه من المتوقع أن تنهي اللجنة الفنية المختصة أعمالها منتصف الشهر الحالي وأن ترفع توصياتها للمرجعية الحكومية لاعتمادها وإقرارها مع التأكيد بأن هذه القرارات ملزمة للجميع.

حريق النصيرات

بخصوص فاجعة حريق النصيرات، قال إن هناك خطة قريبة التنفيذ لاستكمال دفع جزء من المساعدات لكافة المتضررين من الحريق.

وأكد أنه نسعى لإغلاق الملف خلال الأيام القليلة القادمة، وهناك معالجات تتم بشكل مكثف على مختلف الصعد قانونيا وميدانيا وإداريا بعد استخلاص الأخطاء وجوانب الخلل التي تسببت بالحادث.

المصدر : الوطنية