قال الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة، صباح اليوم الأربعاء، إن قرار وجود الإغلاق من عدمه يحدده المواطن بمدى التزامه بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا".

وأكد الشخرة، خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين"، أن وزارته غير معنية بالإغلاق الكامل، مشيرًا إلى أن ھناك احتجاجات من المواطنین على الإغلاق، ولكن في ظل الأرقام العالیة في أعداد الإصابات سیكون ھناك إغلاقات وتمدیدات على الإغلاق، لأننا كوزارة صحة وحكومة ودولة ورئاسة ھدفنا الأساسي ھو حمایة المواطنین".

وقال: "طوال الوقت نحذر من عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائیة وللأسف لا یوجد أي التزام وتقریبا من یلتزمون ھم من 20 إلى 30% فقط، وھناك أعداد إصابات عالیة جداً وھذا كله بسبب الأعراس والمناسبات والماحل التجاریة الكبیرة والمقاھي والمطاعم".

وأضاف: "كنا نرید أن تعود الحیة للنمط الطبیعي وأن یعتمد المواطنین على أمور السلامة العامة ولكن لا یوجد أي انضباط، الإصابات والوفیات تتصاعد تدریجیاً وھذا ما حذرنا منھ سابقاً"، مطالباً المواطنین في حال شعورھم بأي أعراض باللجوء فوراً للطواقم الطبیة لتقییم حالتھم الصحیة.

ولفت إلى أنه ومع الأحوال الجویة السائدة وفي حال بقیت حالة الاستھتار لدى المواطنین سیكون ھناك ارتفاع كبیر جداً في أعداد الإصابات

المصدر : الوطنية