أفردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريراً مفصلاً تحدثت فيه عن الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، التي خاضت معركة طويلة مع المرض منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وحتى وافتها .

ونعت الصحيفة الأمريكية الفنانة الراحلة، التي وافتها المنية يوم 5 يوليو/ تموز الجاري، وسرد الصحفي ديكلان وولش، خلال التقرير السيرة الذاتية لرجاء الجداوي، التي شملت تفاصيل عن نشأتها في مدينة الإسماعيلية وكيف رحلة إلى القاهرة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، وعودتها إلى الإسماعيلية حتى توفيت بمستشفى العزل.

وأشارت الصحيفة الأميركية في تقريرها إلى أن الفنانة الراحلة لم تؤدِّ أدوار البطولة المطلقة، لكنها كانت محبوبة بشدة من الجمهور، وكانت تحافظ على جمالها وأناقتها، واصفةً الجداوي بأنها أيقونة للجمال والرقي.

 

Image

 

وألقت الصحيفة الضوء على مسيرة الفنانة المصرية التي امتدت ستة عقود متتالية، لافتة إلى أنها تتمتع بحب الجمهور في مصر، وأوضحت أنّ مسيرتها بدأت في العصر الذهبي للسينما المصرية، وتنوّعت أدوارها ما بين العمل في السينما والتليفزيون والمسرح، ووصل عدد أعمالها إلى 300 عمل، مؤكدة أن أداء الفنانة الراحلة كان يتميز بالتلقائية والكوميديا.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى تأثر نجم أفلام الحركة والأكشن في هوليوود جان كلود فان دام الذي نعى الفنانة الراحلة، مؤكدة أنه كان متأثراً جداً بوفاتها ونعاها برسالة مؤثرة، حيث أكد فان دام في نعيه أنها كانت فنانة تتمتع بالبهجة وحب الحياة، وأنه تأثر برحيلها لدرجة أنه لا يصدق أنها رحلت، واصفاً الأمر بأنه صدمة بالنسبة له.

وكانت رجاء الجداوي أصيبت بكورونا في أول أيام عيد الفطر الماضي، وظلّت تقاوم المرض حتى 5 تموز الماضي حينما أعلنت ابنتها في الساعات الأولى من ذلك اليوم عن رحيلها، وتم تغسيل جثمانها في مستشفى أبو خليفة التي كانت تتلقى به علاجها والصلاة عليها من العاملين بالمستشفى والطاقم الطبي، وتم نقل جثمانها إلى مقابر العائلة لدفنها.

المصدر : وكالات