انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان المصري حسن حسني ، فجر اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 89 عاماً، بعد تدهور وضعه الصحي.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الراحل توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة  نقل على أثرها إلى مستشفى دار الفؤاد  حيث توفي في العناية المركزة.

وحول تفاصيل الجنازة ، من المقرر أن يتم خروج الجثمان من المستشفي في تمام الساعة العاشرة صباحا وسوف يتم الدفن بمقابر الأسرة في طريق القاهرة الفيوم الصحراوي.

ونعى نقيب الممثليين "أشرف زكي" الفنان، مثمناً دوره الكبير في العمل الدرامي المصري.

كما وخيم الحزن والألم على جمهوره الكبير في الوطن العربي، وعد كبير من الفانين الذين نعو الراحل عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي ، داعين له بالرحمة والمغفرة منهم محمود البزاوي رضوى الشربيني، محمد عبد الرحمن، رانيا يوسف، أحمد وفيق، وعبلة كامل.

 

يشار إلى أن الراحل، يعتبر من كبار الفنانين المصريين، شارك في عشرات الأفلام السينمائية كان آخرها فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة النجم أحمد حلمى، والنجوم منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد، والعديد من الأعمال المسرحية على مدار مسيرته التي امتدت عشرات السنين، وحظيت أفلامه بالعديد من الجوائز العربية.

كما وشارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية، أبرزها مسلسل "سلطانة المعز" مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضي، ومن قبلها شارك فى مسلسل "أبو جبل"، للنجم مصطفى شعبان، والذى عرض فى موسم دراما رمضان الماضى.

كما وحظي الراحل في مكانة كبيرة في قلوب جمهوره المنتشر في كافة الدول العربية.

المصدر : الوطنية