قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأحد، إنه تم تسجيل خلال الساعات القليلة الماضية، 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، منها 4 بالضفة الغربية و2 في قطاع غزة.

وأوضح ملحم، خلال المؤتمر الصحافي الإيجازي حول فيروس "كورونا"، إصابة رجلين قدما من باكستان إلى قطاع غزة وأحدهم عمره (40 عاماً) والآخر (50 عاماً)، مشيراً إلى أنه تم إخضاعهما للرقابة الصحية بمعبر رفح.

وبين أن الإصابات الثلاثة الأخرى كانت في مدينة رام الله عقب إصابة سيدة ونقلت المرض لابنتها إلى جانب شقيقتها العشرينية.

أما الإصابة الرابعة فكانت في قلنديا لرجل ستيني نقل له السقم من خلال زوجته المصابة بعدما ذهب لزيارتها بأحد المستشفيات الإسرائيلية وهي تحمل هوية من عرب 48.

وبهذا العدد يرتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" في فلسطين إلى 59 حالة، في حين تعافي 17 شخص من الوباء.

ودعا ملحم، جميع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء استقبال المسافرين وعدم مخالطتهم واتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية.

ولفت إلى أن هناك تواصل دائم مع وزارة الصحة في قطاع غزة، مبيناً أن الحكومة مسؤولة عن كل كبيرة وصغيرة في الوطن أجمع وندعو للتقيد بالتعليمات الصادرة.

وأكد أنه تم أخذ عينات من أقارب أحد المصابين في الجلزون وجميعها كانت غير مصابة، والعينات التي أخذت من جميع المحافظات وهي 85 أظهرت خلو أصحابها من أي إصابة.

ونوه إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية، يترأس في هذه الأثناء اجتمعاً للجنة الطوارئ الوطنية ويدرس حزمة من التدابير والإجراءات الوقائية لتقليص مساحة الوباء وحماية البلد من هذا المرض.

وأضاف: "المسؤولية الوطنية التي جاءت ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها اشتية خففت من هذه الأعباء، وسيعقد ظهر اليوم مؤتمراً صحافياً وسيعلن مجموعة من الإجراءات الاحترازات الوقائية المشددة لحماية شعبنا من هذا الوباء الخطير".

 

المصدر : الوطنية