قررت دولة قطر، اليوم الاثنين، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب، بدءً من الثلاثاء وحتى إشعار آخر .

جاء ذلك خلال بيان صحفي صادر عن مكتب الاتصال الحكومي، أكد من خلاله تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب في دولة قطر اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى اشعارٍ آخر.

وأوضح المكتب أن قرار التعطيل جاء ضمن الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ، وحرصاً على سلامة الطلاب في كافة الهيئات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة .

وكانت وزارة الصحة في قطر، حثت جميع المواطنين والمقيمين إلى تجنب التجمعات في الأماكن العامة وإرجاء السفر في الوقت الراهن إلا للضرورة ، وتطبيق الإجراءات الوقائية للحماية من العدوى التي أوصت بها الوزارة على موقعها الإلكتروني وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما وفتحت مركز خاص لتلقي الاتصال من المواطنين حول فيروس كورونا 2019 (كوفيد - 19) في وزارة الصحة العامة ، وتلقي أي بلاغات أو استفسارات تتعلق بالفيروس على مدار الساعة على رقم الاتصال المجاني (16000) .

وباتت قطر خامس دولة خليجية تعلق الدراسة بعد كل من السعودية، الإمارات، الكويت والبحرين.

وكانت وزارة التربية والتعليم الإماراتية أعلنت الثلاثاء الماضي تعطيل الدراسة لمدة 4 أسابيع ابتداء من الأحد وإطلاق برنامج لتعقيم المنشآت التعليمية

وقالت الوزارة في بيان لها إن هذا القرار يصب في مصلحة الطلبة، ويأتي كخطوة استباقية تتماشى مع المستجدات الخاصة بمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، وتوفير أقصى معايير السلامة العامة في المجتمع المدرسي، وكذلك في مختلف مؤسسات التعليم العالي، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأعلنت المملكة العربية السعودية أمس الأحد تعليق الدراسة في البلاد وذلك في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا القاتل.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية فلقد تم تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والفني في المملكة اعتباراً من اليوم الاثنين ١٤/ ٧/ ١٤٤١هـ حتى إشعار آخر.

ووجه وزير التعليم بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودته.

وقررت الكويت في وقت سابق تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بدءًا من الأول من مارس الجاري.

وقررت السلطات في البحرين تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال بسبب المخاوف من الفيروس، وذلك بناء على توجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة ولي عهد البحرين.

المصدر : وكالات