كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس أمر بالحفاظ على التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، وعدم المواجهة المباشرة معها.

ونقلت الصحيفة، عن شخصيات رفيعة بقيادة السلطة، أن الرئيس أمر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، بعدم السماح بحدوث مواجهة مباشرة مع "إسرائيل".

وقالت، إن مناطق السلطة، تستعد ليوم غضب احتجاجاً على نشر تفاصيل "صفقة القرن" الأمريكية، وأن الرئيس طلب من الأجهزة، منع إطلاق النار تجاه قوات الجيش الإسرائيلي.

وأضافت "أبو مازن طلب كذلك من الأجهزة الأمنية، بعدم السماح بالمواجهة المباشرة بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، على المحاور بالضفة الغربية".

كما نقلت قناة "كان" الإسرائيلية عن تقارير عربية، صباح اليوم، أن الرئيس أمر بالحفاظ على التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، رغم الإعلان عن "صفقة القرن"، وأمر الأجهزة الأمنية بمنع المواجهة المباشرة مع "إسرائيل".

وذكرت صحيفة "هآرتس"، أن شخصيات رفيعة بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية، تحدثت مع قيادات السلطة، عشية الإعلان عن "صفقة القرن"، للحفاظ على التنسيق الأمني، ومنع تدهور الأوضاع بالضفة.

وأشارت إلى أن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تؤكد عدم قيام رئيس السلطة، بوقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، كجزء من معارضة "صفقة القرن".

المصدر : الوطنية