أفادت موقع "والا" الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أن 66% من سكان مستوطنات الغلاف، يشعرون بأن الحكومة الإسرائيلية تخلت عنهم، وتركتهم لوحدهم أمام حركة "حماس".

وأكد الموقع أن نتائج بحث جديد تم إجراءه بعد حملة "الحزام الأسود"، أن 60 % من سكان الغلاف، يعتقدون أن الحكومة تقدم لهم المساعدات والدعم بشكل متدني، خلال جولات التصعيد.

ووفقاً للموقع، أن 30% من سكان مستوطنات الغلاف، إن الحكومة الإسرائيلية تقدم المساعدة والدعم، بشكل متوسط، خلال جولات التصعيد.

ولفت إلى أن نتائج البحث أظهرت أن 37% من سكان الغلاف يشعرون بنسبة خطورة وخوف عالية، مقابل 46% يشعرون بنسبة متوسطة، و17% يشعرون بنسبة متدنية.

وأشار إلى أن نتائج البحث بينت تدني في مستويات الحصانة الاجتماعية والأمنية، لدى سكان الغلاف، حيث قال 24% منهم إن نسبة الحصانة متدنية، مقابل 44% قالوا إنها متوسطة، وقال 31% منهم إنها عالية.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال "هيدي زيلبرمان"، قد أعلن يوم 14 نوفمبر 2019 عن انتهاء الحملة العسكرية، ألتي اطلق عليها اسم "الحزام الأسود" ودخول وقف إطلاق النار مع فصائل المقاومة بغزة حيز التنفيذ.

فيما أفاد "زيلبرمان" حينها أن الجيش حقق أهدافه من الحملة، وأن حركة الجهاد الإسلامي تلقت ضربات قاسية، وتم تصفية 20 ناشطاً منها، حيث أنه تم استهداف عشرات الأهدف، مثل البنى التحتية والمجمعات العسكرية، فوق وتحت الأرض، التابعة للجهاد الإسلامي بغزة.

المصدر : الوطنية