يتطلع طلاب وطالبات المراحل التعليمة في محافظة الاسكندرية للاطلاع على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام 2020 - 2019 برقم الجلوس .

مديرية تعليم الاسكندرية أكدت أنها تنشر نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية والاعدادية عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت برقم الجلوس لجميع الطلاب والطالبات ، وبكشف الدرجات ، قبيل الاعلان عنها في مدارس الاسكندرية .

وأكد يوسف الديب ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية ، أنه جارى الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الإجابة لامتحان الشهادة الإعدادية،  موضحا لـ"اليوم السابع" ، أنه فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة سيتم الإعلان عن النتيجة بجميع مدارس المرحلة الاعدادية والموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وشدد "الديب" على مراعاة الدقة المتناهية في تقدير درجات الطلاب والمراجعة الشاملة للورقة الامتحانية قبل رصد الدرجات في الشيت الورقى والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على الحاسب الآلي ، وعدم إعلان النتائج إلا بعد اعتمادها رسميا وإتاحتها لأولياء الأمور بكشوف معلقة بلوحة إعلانات المدرسة.

مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية نتائج الامتحانات 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الشهادة الاعدادية بالاسكندرية  82260 ، موزعين على  331 لجنة: 79 لجنة في إدارة المنتزة ، و 75 لجنة بإدارة شرق ، و 39 لجنة بإدارة وسط ، و 8 لجان في إدارة الجمرك ، و31 لجنة في إدارة غرب، و 43 لجنة في إدارة العجمي ، و 30 لجنة في إدارة  العامرية، و 36 لجنة في إدارة برج العرب ، و قد بدأت في  16 يناير وانتهت 23 يناير الجارى.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية  قد قامت بالتنسيق مع اللجان الإدارية ولجان نظام المراقبة توفير أعداد مناسبة من الملاحظين والمراقبين، وتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات وتوفير مقاعد كافية ومناسبة ونشر جدول الامتحان ودليل اللجان بمكان واضح وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسي في حالة عدم التزام الطلاب المستهترين بالتعليمات.

نتائج الصف الثالث الاعدادى 2019 / 2020 حسب رقم الجلوس "جميع المحافظات " من خلال ( الرابط التالي ) .
 

 

المصدر : اليوم السابع