عقبت حركة "حماس"، صباح اليوم الأحد، على التصعيد الإسرائيلي الذي استهدف مواقع تابعة للمقاومة في قطا غزة منتصف الليلة.

وحمل الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التبعات والنتائج المترتبة على استمرار التصعيد على القطاع وقصف مواقع المقاومة واستهدافها.

وأكد برهوم أن هذا التصعيد لن يرهب شعبنا ولا مقاومته الباسلة، ولن يثنيه عن مواصلة مسيرته ومقاومته بشتى الأشكال والوسائل دفاعًا عن حقوقه وأرضه ومقدساته.

وأضاف: أننا نثق بحكمة وقدرة المقاومة الباسلة، وفي مقدمتها كتائب القسام في كيفية التعامل مع هذا العدو وإرباك ساحته وضرب منظومة أمنه واستقراره، والعمل على حماية شعبنا والدفاع عنه وكسر إرادة المحتل.

وشدد على أن ما يجري من استهداف أمريكي إسرائيلي للوجود الفلسطيني وحقوقه ومقدساته وقضيته الوطنية بتمرير ما يسمى بـ"صفقة القرن" بحاجة ماسة للإسراع إلى تغيير هذا الواقع وإعادة صياغة الحالة الفلسطينية ضمن استراتيجية وطنية ترتكز على خيار وبرنامج المقاومة.

وتابع "وهي بحاجة أيضًا إلى تمتين وتعزيز جبهة الكفاح والنضال والفعل المقاوم، وعلى أكثر من محور على الأرض الفلسطينية، وبما يضمن إيلام العدو واستنزاف مقدراته وإفشال مخططاته، بالتزامن مع استنهاض الأمة وتحشيد طاقاتها في تعزيز صمود شعبنا ودعم مقاومته، وتجريم التطبيع، ونزع الشرعية عن الاحتلال".

المصدر : الوطنية