الأحد أم السبت اجازة ثورة 25 يناير ، من أكثر الأسئلة بحثاً من قبل المصريين الراغبين بالتعرف على تفاصيل اجازة 25 يناير للعام 2020 .

الحكومة المصرية حسمت الأمر حول موعد اجازة ثورة 25 يناير 2020 وعيد الشرطة لجميع موظفي القطاع الحكومي والمؤسسات في مصر .

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم السبت الموافق 25 يناير لعام 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.

ونفت الحكومة المصرية ما تردد من أنباء حول احتساب يوم الأحد 26 يناير، إجازة رسمية بدلاً من يوم السبت بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة .

وأكدت الحكومة المصرية على عودة جميع الموظفين للدوام الرسمي يوم الأحد 26 يناير في كافة المحافظات المصرية والمؤسسات والوزرات .

طالع الاجازات الرسمية في مصر 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أعلن أن السبت 25 يناير 2020 "عيد الشرطة" إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

فيما نفت البورصة المصرية والبنوك احتساب يوم الأحد اجازة رسمية للعاملين فيها مؤكدةً أن الأحد دوام رسمي لجميع العاملين في البنوك.

 

المصدر : وكالات