كشفت وزارة التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية تفاصيل اعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي للعام 2020 .

وأكدت وزارة التعليم خلال بيان لها أن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي سيتم اصدراها معاً بالدرجات نهاية الأسبوع الحالي .

كما وأصدرت وزارة التربية تعليمات رسمية لجميع القائمين على أعمال لجنة النظام والمراقبة الخاصة بإمتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ، شددت خلالها على عدم اعلان اي نتيجة تخص الصفين الاول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي تم إرساله لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ، من أنه من سيخالف ذلك سيتعرض للمساءلة .

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسئول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة ، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الاحوال الخاصة به، والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيا بالصفين الاول والثاني الثانوي ، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم ، من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هذا الاجراء سيمكنها من ارسال النتائج إلى المركز القومي للامتحانات نتتمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم اعلانه لاحقا .

وانتهى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 11 إلى 23 يناير الجاري، وتم عقدها ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي، وإلكترونيًا لطلاب الصف الثاني الثانوي، بنظام الكتاب المفتوح.

وأضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيما سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثاني مطلع الأسبوع الجاري، قائلةً "كان من المفترض إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي مطلبع الأسبوع الجاري، عقب الانتهاء من عمليات جمع الدرجات، غير أنه تم التوافق على إعلان نتيجة الصفين معًا مرة واحدة".

ولفت إلى أنه سيتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، مؤكدًا أنه الإعلان سيتم من خلال المدرسة.​

المصدر : وكالات