شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة القدس وبلدتها القديمة، وكذلك في المناطق الحدودية المحاذية لقطاع غزة، وذلك على خلفية عقد المؤتمر الدولي للمحرقة في مدينة القدس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت عدداً من الشوارع والطرقات في البلدة القديمة من القدس ومنعت المواطنين من الدخول إلى جميع الشوارع المؤدية إلى حائط البراق.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أغلقت أيضاً عدداً من الطرق في الأحياء المقدسية المحيطة بالبلدة القديمة، وباب العامود وأعاقت حركة تنقل المواطنين.

ومن جهته، أكد تلفزيون "i24NEWS" الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال نشر بطاريات القبة الحديدية تحسباً من إطلاق أي صواريخ من قطاع غزة باتجاه مناطق الداخل المحتل،

وأفاد التلفزيون، أن حركة "حماس" وافقت على طلب مصر بإيقاف الوسائل الخشنة لمسيرات العودة، كإطلاق البالونات الحارقة، وفعاليات الإرباك الليلي، فيما لا يوجد أي بيان رسمي من من الطرفين حول ذلك.

وسيكون الرؤساء الفرنسي والروسي والألماني، من بين 42 رئيساً ورئيس وزراء وملك وأمير، معظمهم وصل إلى "إسرائيل" للمشاركة في المنتدى الخامس للهولوكوست، وطبقاً لقائمة الزعماء الذين أكدوا مشاركتهم في المنتدى، فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فلاديمير بوتين، والألماني فرانك شتاينماير، وملك هولندا فيليم ألكسندر، وولي عهد النرويج هاكون، وولي عهد المملكة المتحدة وأمير ويلز الأمير تشارلز.

كما تضم القائمة رؤساء ألبانيا، رومانيا، بلغاريا، كرواتيا ، فنلندا، جورجيا، هنغاريا، إيطاليا، ليتوانيا، الجبل الأسود، شمالي ماكدونيا، البرتغال، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا ، أوكرانيا وسلوفينيا، وغيرهم.

المصدر : الوطنية