"المكياج" احدى وسائل الزينة التي تتزين بها كل فتاة ، لتظهر بالشكل الجميل ، لكن رؤية المكياج والكحل وأحمر الشفاه في المنام يحمل دلالات متنوعة يجهلها الرآئ سواء كان رجل أو امرأة فتاة عزباء أو متزوجة أو مطلقة أو حامل ، وربما تحمل الشر أو الخير للرآي .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تستعرض لكم خلال السطور التالية ، أبرز دلالات وتفسيرات رؤية المكياج في المنام ، فان كنت مهتم بالتعرف على تفسير حلم المكياج ، عليك متابعة السطور التالية .

دلالات وتفسيرات حلم وضع المكياج والتزيين في المنام :-

عندما يكون الرائي رجلا متزوج فإن وضع المكياج له أو التشبه بأفعال السيدات بالحلم لا يدل على الخير كثيرا ما، فقد يكون مفارقة بينه وبين قرينته أو سفر فيه كرب، وفي ذلك الحين يكون حزن عميق يحول حياته لأنه قام بتحويل لون وجهه في المنام.

 أما إن قام بإزالة ما وضعه أو غسل وجهه فهو النجاة من مهلكة ومصيبة كان سيحدث فيها، ويقول آخرون بأنه يخفي سرا يخاف كشفه ولكنه سيظهر وتعلم به قرينته لأن المكياج في الوجه لا يخفى على أحد ويكون ظاهرا بعكس الزينة الداخلية.

ما إن رأى هذا شابا أعزب ووضع على وجهه المكياج فإنه بين أمرين فإن كان ابتهاجا في هذا فإنه يدل على النكاح أو الخطوبة أو نيل ما يأمل، وإن كان حزينا في وضعه أو يعرف أنه يفعل مثل السيدات فإنه لن يحصل على دعوة يريده، أما من يشاهد من شاب في مقتبل العمر أعزب أنه يضع المكياج ولا يشعر بالحزن أو الفرح فإنه تحول في حياته لمرحلة حديثة سينال منها الخير أو الشر وفق حُسن الألوان التي وضعها أو قبحها.

وللنساء فمن قد كانت حامل ورأت كأنها تضع المكياج فإنها ستلد أنثى تسعد بها، أما إن أفرطت في وضع المكياج فإن بنتها سوف تكون قاسية الفؤاد، أما إن قد كانت تطير من الفرح في وضعها للمكياج في مواجهة مرآة تجعلها أجمل فإنها ستلد ذكرا.

وفي حال البنت البكر العزباء فإن رأت أنها تضع مكياجا في مواجهة مرآتها أو تتزين نحو أحد أو يضع لها أحد المكياج على وجهها لتتزين، فإن قد كانت فرحة في هذا فإنها نيل مطلب تريده مثل نكاح أو نبأ سار تنتظره، وإن قد كانت لا يمكنها اختيار ألوانها فإنها ستحدث في أمر يكون فيه التيه والضياع بصعوبة قرارها، أما إن أسرفت في وضع مكياجها فإنها تحمل التكبر في قلبها ولا تتواضع ويقال بأنه إنذار لها بعدم التزين في مواجهة الرجال لأنه ذنب كبير وإثم يمكن أن يصل للزنا نحو خروج رائحة عطر منها، ويقال بأن إسرافها في المكياج على وجهها لاسيما هو أماط اللثام لسر قد كانت تخاف ظهوره.

تفسير حلم وضع المكياج للعزباء :-

رؤية العزباء لعلبة المكياج في المنام دليل على الفرج والسعادة القادمة بإذن الله.

وضع المكياج للعزباء في الحلم دليل على الزواج القريب أو تحقق الأحلام البعيدة.

عندما تضع الفتاة المكياج في الحلم فذلك يدل على المجاملات والثناء المتبادل بينها وبين الأشخاص المحيطين بها.

وضع المكياج سئ المظهر في المنام يدل على قلة التعامل مع الآخرين والفشل في أمور الحياة.

اقرأ أيضاً :-

تفسير حلم موت الأخ والأخت في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الولادة في المنام خيره وشره من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الأفعى في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم خيانة الزوج في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الشجار بالكلام والأيدي في المنام للعزباء من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم أكل الشوكولاتة السوداء للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم وضع المكياج للعزباء لابن سيرين :-
يقول ابن سيرين، أن رؤية وضع المكياج من قبل الفتاة العزباء تدل على اللباقة في الحديث وتدل على حسن إدارة الأمور والتعامل مع الآخرين.
أما إذا رأت أنها تقوم بوضع المكياج ولكنها تظهر بوجه قبيح فهذه الرؤية دليل على سوء الأخلاق وعلى أنها تعمل على خداع الآخرين، أو أنها تبدو بصورة غير الحقيقة.
إذا شاهدت في منامك أنك تقوم بوضع الكثير من أدوات المكياج والزينة فهذا يدل على فقدان الإهتمام من قبل المحيطين به.
وضع المكياج هو دليل على الطاقة ودليل على رغبة الفتاة في تغيير الكثير من أمورها نحو الأفضل، أما إذا رأت أن أحد الأشخاص يقوم بإهدائها أدوات المكياج فهو دليل على الزواج من هذا الشخص عن قريب إن شاء الله.
الكحل في منام الفتاة يدل على أنها ستتمكن من الوصول إلى الكثير من الأهداف التي تسعى إليها.
وضع أحد الأشخاص الكحل للفتاة دليل على أن هناك أحد الفاسدين يسعى من أجل سرقة أموالها بطريقة غير مشروعة.
إن تفسير حلم وضع المكياج على العين للعزباء أن تلك الفتاة لها نظرة ثاقبة والقدرة على التمييز بين السيء والجيد وهذا دليل حكمتها.
إذا شاهدت تلك الفتاة بأن هناك أحد الرجال يقوم بوضع المكياج على العين للعزباء فهذا دليل على أنها سترزق بزوج عما قريب.
وحلم وضع المكياج على عين العزباء يكون إشارة حياة هذه الفتاة المقبلة والتي ستنعم فيها بالهدوء والاستقرار والرغد.

تفسير وضع الروج في المنام للعزباء للنابلسي :-

يقول الإمام النابلسي، رؤية وضع الروج الأحمر من قبل الفتاة العزباء هو دليل على محاولتها للفت إنتباه شخص ما، لكن إذا لم تستطيع فهذا يدل على الفشل في نيل الأهداف.
أما الإمساك بأحمر الشفاه مع عدم استخدامه فهي رؤية غير محمودة ويشير إلى عدم القدرة على مواجهة أمور الحياة، أو أن الفتاة سوف تواجه العديد من العقبات في أمر زواجها.
رؤية وضع المكياج والظهور بمظهر جيد وملفت للأنظار يبشر بخطبة الفتاة عن قريب إن شاء الله تعالى.

تفسير رؤية المكياج في المنام للحامل :-
يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا رأت السيدة الحامل في منامها أنها تقوم بوضع المكياج فهذه الرؤية تعبير نفسي عن القلق والتوتر الذي تعاني منه السيدة بسبب الحمل.
أما إذا رأت أنها تبدو بمظهر جميل فهذا يعني الولادة السهلة الميسرة والقدرة على تخطي المتاعب بسهولة، أما إذا كانت تضع ألوان مبهجة فهذه الرؤية ترمز إلى ولادة أنثى إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم وضع المكياج للمتزوجة :-
إن رأت المرأة المتزوجة بأنها تقوم بالتزين وتضيع المكياج من أجل أن تظهر بشكل مميز أمام زوجها فإنها تدل على أن تلك المرأة سعيدة بحياتها معه.
أما إذا شاهدت تلك المرأة بأنها تقوم بوضع المكياج ولكن بشكل مفرط به فهذا دليل على أن تلك المرأة تسعى من أجل إخفاء بعض الأمور.

تفسير حلم وضع المكياج للمطلقة :-
إن رأت المرأة المطلقة بأنها تقوم بوضع المكياج لذاتها وهي في غاية السعادة بذلك وأن شكلها أصبح أجمل مما كانت عليه فإنها تدل على أنها سترزق بزوج صالح.
ذات الرؤية السابقة إذا شاهدتها المرأة المطلقة ولكنها كانت حزينة فإنها إشارة إلى أنها ستكون مضطرة إلى قبول الزواج بأحد الأشخاص الفاسدين.

دلائل رؤية المكياج للرجل في المنام لابن سيرين
يقول ابن سيرين، إذا شاهد الرجل في منامه أنه يقوم بوضع المكياج فهذه الرؤية إشارة إلى رغبة الشخص في تحسين وتغيير صورته أمام الأشخاص الآخرين، كما تدل هذه الرؤية على ثقة الرائي في نفسه.
أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بوضع كحل العين فهذه الرؤية دليل على البصيرة الحادة وعلى القدرة على تحقيق الأهداف في الحياة، كما تشير هذه الرؤية إلى السعادة في الحياة.
مشاهدة وضع المكياج في منام الشاب الأعزب دليل على الخطوبة عن قريب، أما إذا كان بصورة مبالغ فيها فهو دليل على الخداع والكذب في حياة هذا الشاب.

تفسير شر رؤية المكياج في المنام :-

كما سبق الذكر أن المكياج له أنواع وأشكال واستخدامات فهناك مكياج مخصص للعين والشفاه والوجه وهكذا ولكن هل يختلف استخدامه في المنام بالطبع حيث فسر علماء الأحلام رؤية مكياج العين في المنام على الرياء والنفاق وإخفاء العيوب عن الآخرين والتظاهر بما لا تملك.

كما أن المبالغة في وضع مساحيق التجميل في المنام دليل على إخفاء الأسرار والتجمل وربما سوء التصرف واتخاذ القرارات الخاطئة.

المصدر : الوطنية