أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية إعلانها لنتائج مسابقة الترقية لرتبتي رئيسي ومكون بعنوان 2019 اليوم الاثنين .

وأوضحت الوزارة أن النتائج وقوائم المقبولين  الخاصة بمسابقة الترقية لرتبتي رئيسي ومكون التي سيتم الاعلان عنها اليوم ممن تقدموا لها بتاريخ 31 ديسمبر الماضي .

ImageImage

وبينت الوزارة أن  نسبة النجاح بلغت حوالي 80 بالمائة في انتظار تنظيم دورة استدراكية للراسين شهر مارس المقبل بأمر من الوزير واجعوت.

هذا ومن المقرر أن يتم تنظيم دورة استدراكية للراسبين في المسابقة لشغل باقي المناصب في حدود شهر مارس بعد إعطاء الوزير واجعوت موافقته على تنظيم دورة استدراكية للراسبين لشغل المناصب الشاغرة المتبقية ببعض الولايات.

من جهة اخرى من المقرر أن يتم إخضاع ملفات الناجحين في المسابقة إلى التدقيق من قبل مصالح الوظيفة العمومي حيث ستشمل عملية الرقابة كافة مراحل إجراء الامتحان الكتابي إلى غاية مرحلة الإعلان عن النتائج، لتفادي أي تزوير في القوائم أو تلاعب بالنتائج عبر مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على أن يتم تعيين الناجحين بصفة فورية بالتحويل التلقائي لمناصبهم.

تجدر الاشارة إلى أن قرار تنظيم دورة استدراكية كان قد اتخذه الوزير السابق عبد الحكيم بلعابد حيث التزم بتنظيم دورة استدراكية للامتحان المهني في مارس 2020 في حال تسجيل مناصب شاغرة وعدم شغل كل المناصب المخصصة لهذه العملية على أن يتم توجيه هذا الإجراء فقط لفائدة الراسبين في الدورة الأولى و هو قرار الذي أيده الوافد الجديد إلى وزارة التربية محمد أجاوت الذي حرص على ترك بصمته على هذا الامتحان المهم الذي شارك فيه أكثر من 62 ألف مترشح من الأطوار التعليمية الثلاثة تنافسوا على 42 الف منصب للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي ومكون بعنوان 2019.

 

نتائج مسابقة استاذ رئيسي ومكون  2019 من خلال ( الرابط التالي )  حال توافرها .

المصدر : الوطنية