نعت صفحات أردنية متنوعة الفنان الأردني ربيع شهاب ، الملقب بـ "عليوة" ، معلناً خبر وفاته ، الأمر الذي دفع الكثير من متابعي الفنان وجمهوره داخل الأردن وخارجها للتساؤل عن صحة خبر الوفاة المتداول عبر السوشيل ميديا .

نقابة الفنانين ردت على أنباء وفاة عليوة مؤكدةً أن ما يتم تداوله الناشطون حول وفاة ربيع شهاب عاري عن الصحة، وأن الفنان لا يزال على قيد الحياة ويتلقي العلاج الطبيعي في احد المستشفيات بعمان.

هذا وشهد عام 2019 عدد من الشائعات التي تتحدث عن وفاة الفنان "ربيع شهاب" والتي شكلت مصدر قلق وألم لعائلته ومحبيه .

ويعتبر ربيع عليوة من أشهر فناني الأردن، ولد ربيع عام 1956، وشارك في العديد من الأدوار البطولية والثانوية في مسلسلات ومسرحيات من إنتاج التلفزيون الأردني، كان من أبرزها مسلسل حارة أبو عواد بمشاركة الفنان نبيل المشيني، ورشيدة الدجاني، وحسن إبراهيم، وموسى حجازين.
ولمع نجم شهاب في العديد من المسلسلات لدرجة أن ألقاب الشخصيات التي لعبها كانت تطلق عليه، وأبرزها عليوه وعزوز.

وقد تعدت شهرته بهذه الشخصيات الأردن الى العالم العربي.

وكان ربيع شهاب، أجبره المرض على التقاعد مبكرا، بعد أن أصيب بجلطة دماغية أقعدته عن العمل، قبل سنوات، وشلّت عمله الفني منذ رمضان العام 2003 وهو يؤدي دور (عليوه) في مسرحية (عليوه مدرس خصوصي) .

وكان جمهور ومتابعي الفنان قد أطلقوا خلال وقت سابق عدد من الحملات الشعبية لتشجيع الفنان ربيع شهاب على الشفاء والعودة الى الساحة الفنية ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

المصدر : وكالات