تداولت العديد من الصفحات المجهولة المصدر ، عدد من الأنباء التي تفيد بوفاة نقيب القراء المصري "الشيخ محمد محمود الطبلاوي" بعد تدهور وضعه الصحي .

خبر الوفاة تداوله الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، دون التأكد من مصداقيته ، الأمر الذي شكل مصدر قلق لمحبي وعائلة الشيخ .

وفي رده الأولى على خبر الوفاة ، وجه الشيخ محمد محمود الطبلاوى، نقيب قراء القرآن الكريم، عبر اليوم السابع رسالة لمحبية ولمروجى شائعة وفاته عبر وسائل التواصل الاجتماعى، منتقداً كثرة ترويج مثل هذه الشائعات.
 
وقال الطبلاوى لليوم السابع: "أقول لمن يخرج هذه الشائعات كذبا ربنا ينتقم منه شر انتقام، وربنا يديله الشر إن شاء الله".

وتابع الشيخ محمد محمود الطبلاوى: "ربنا ينتقم من كل واحد يطلع إشاعة كذبا وينتقم منه شر انتقام وهذا حقد منهم".
 

 

وكانت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، نفت أيضاً وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء.

وأعرب محمد الساعاتي المتحدث الرسمي لنقابة، عن خالص أسفه من جراء من يروّجون لتلك الشائعات دون تحقق، مؤكدا أن الشيخ محمد محمود الطبلاوي، بخير، وفقاً لوسائل إعلام مص

ودعا الشيخ الطبلاوي محبيه في مصر والعالم الإسلامي، إلى التحقق من كل ما يتعلق بحالته الصحية، ويسألكم الدعاء له ولجميع المسلمين.

ويعد  الطبلاوي أحد أعلام  قراء القرآن الكريم ، من مواليد 14 نوفمبر 1934 بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة. 

وقرأ الشيخ محمد محمود الطبلاوي القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة.
وحرص والده على تعليمه أصول الدين الإسلامي الحنيف فألحقه بكُتاب القرية وهو في الرابعة من عمره ليكون من حفظة كتاب الله عز وجل ورجال الدين .
 

وفي الكُتاب أتم حفظ القرآن الكريم وتجويده وهو في العاشرة من عمره، وعلى الرغم من ذلك لم يترك  القرآن ولم ينقطع عن الكّتاب وإنما ظل يتردد عليه بانتظام والتزام شديدين ليراجع القرآن مع أقرانه مرة كل شهر.

سافر إلى عدد كبير من دول العالم، سواء بدعوات خاصة أو مبعوثا من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، ومحكماً لكثير من المسابقات الدولية لحفظة القرآن من كل دول العالم.
 
حصل على وسام من لبنان في الإحتفال بليلة القدر تقديراً لجهوده في خدمة القرآن الكريم.

المصدر : وكالات