أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، أن علاقة حركته مع إيران مستمرة حتى بعد استشهاد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني.

وقال الزهار، في حديث لقناة "الميادين" مساء الجمعة، إن العلاقة مع إيران والدعم الإيراني ليس قضية شخصية حتى ينتهي بعد استشهاد سليماني.

وأضاف: "من المنطقي أن تطلب حماس من القائد الجديد لقوة القدس أن تستمر العلاقة بيننا"، مشيرًا إلى أنه منذ بداية تجربتهم مع إيران عام 1991 حتى اليوم لم تطلب طهران من حماس أي شيء غير المقاومة.

وبين أن اغتيال سليماني كان بسبب جهد وعمل قوة القدس في دعم المقاومة، لافتًا إلى أن الفريق سليماني كان صادقاً مع الاسم الذي حمله كقائد لقوة القدس.

وتابع حديثه: " أشهد شهادة لله أنني لم أشعر للحظة أن إيران تريد منا طلباً واحداً على حساب قضيتنا"، مضيفًا " عندما أبعدت إسرائيل بعض قادة حماس إلى مرج الزهور أرسلت إيران لنا وفداً يعرض المساعدة".

ولفت إلى أنه التقى بالفريق سليماني أكثر من مرة، وكان يقدر عالياً الدور الذي تقوم به حماس، مؤكدًا أن الدعم الإيراني لفلسطين كان دعماً بلا ثمن.

وقدم تعازيه لزينب قاسم سليماني باستشهاد والدها الذي كان مخلصاً لفلسطين، قائلًا: "لو لم يكن قاسم سليماني مخلصاً لفلسطين لما خرجت ابنته لتؤكد على ما تعلمته من والدها".

ودعا الزهار علماء المسلمين من السنة والشيعة ليجدوا حلاً لكل الخلافات الموجودة.

المصدر : الوطنية