تسريب امتحان الصف الأول و الثاني الثانوي في مادة اللغة العربية للعام 2020 الترم الأول ، من أكثر مايتم البحث عنه طلاب الصف الأول والثاني الثانوي في جمهورية مصر العربية ، منذ صباح اليوم ، بعد تداول عدد من الأنباء التي تفيد بتسريب شاومينج لورقة امتحانات اللغة العربية .

وزارة التربية والتعليم نفت كافة مايتم تداوله بخصوص تسريب امتحانات الأول والثاني الثانوي للعام 2020 ، مركدةً أن جميع نماذج الامتحانات المتداولة هي عبارة عن أوراق لسنوات ماضية .

وبينت الوزارة أن أنباء التسريب ما هي إلا محاولة لإثارة الجدل للتشكيك في جهود التطوير التي نبذلها حاليا، والتي كان من ضمنها تطوير منظومة الامتحانات والتقييم.

طالع جدول امتحانات الأول والثاني الثانوي 2020

وذكرت الوزارة أن الامتحانات في مستوى الطالب ، وهي بنظام الكتاب المفتوح لأن الاسئلة لا تعتمد على سرد الإجابات النموذجية المعتمدة على الحفظ من الكتاب، ولكنها تهدف لقياس مهارات الفهم لدى الطلاب، داعياً جميع الطلاب ، لضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات وعدم الانصياع وراء الشائعات .

وناشد المصدر، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

يذكر أن امتحانات الأول والثاني الثانوي في مصر للعام 2020 تنطلق غدا السبت، وتنتهي 23 من يناير الجاري، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تنشر لكم نموذج امتحان تجريبي 2020 اللغة العربية للصف الثاني الثانوي ترم أول 2020 ، لجميع طلاب الصف الثاني الثانوية لكي يتمكن الطلاب من الاستعداد الجيد للامتحانات وهو كالتالي :-

Image

 

Image

 

Image

 

 

Image

 

 

Image

 

 

Image

 

Image

 

 

Image

 

Image

 

 

Image

 

 

Image

 

المصدر : الوطنية