قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تتجاهل الطلب الفلسطيني بالسماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف اشتية خلال كلمته في مستهل جلسة مجلس الوزراء بمدينة رام الله صباح اليوم الاثنين:" إننا ما زلنا بانتظار الموافقات النهائية من أجل إنجاح وإجراء الانتخابات في القدس، ولكن من الواضح أن نتنياهو يتجاهل طلبنا هذا".

ولفت رئيس الوزراء أنه وبناءً على ذلك، فإن الرئيس محمود عباس سيدعو القيادة للاجتماع للتشاور حول أنجع الطرق لمعالجة هذا الأمر.

من جانب أخر، أكد اشتية أن مجلس الوزراء تلقى بارتياح وترحيب شديدين إعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا عزمها فتح تحقيق شامل في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل في دولة فلسطين.

وأوضح أن القرار يحمل العديد من الدلالات أهمها اعتراف دولي بالألم والعذاب الذي الحقته إسرائيل بشعبنا، واعتراف بترسيم الحدود الجغرافية لدولة فلسطين على أساس حدود الرابع من حزيران 1967 بما فيها القدس.

ودعا اشتية الدول التي لها أي حضور في المستوطنات البدء بسحب هذا الحضور سواء كان ذلك اقتصاديا أو ماليا أو بشريا؛ لأن عدم إجراء ذلك سوف يعرض هؤلاء للمساءلة أمام القضاء الدولي.

المصدر : الوطنية