بعد انتشار عدد من مقاطع الفيديوهات القصيرة على موقع "يتيوب" يرصد صوت الحوت الأزرق وهو قريب من شواطيء ليبيا ، تسائل الكثير من المواطنين في ليبيا وخارجها عن سبب سماع هذه الأصوات وهل هناك تفسير علمي لصوت الحوت الأزرق .

بعض المتخصصين رجحوا أن تكون هذه الأصوات تعود إلى الحوت الأزرق في البحر، تزامناً مع هجرته من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي بالمناطق الاستوائية الدافئة وللتزاوج، كما أنه يصدر تلك الأصوات كنوع من الإشارة والتنبيه لباقي الحيتان الزرقاء، حتى يتمكنوا من سماع صوته الذي يصلهم على بعد 1600 كم.

هل صوت الحوت الأزرق من علامات الساعة ؟! من خلال ( الرابط التالي ) .

ولكن كثرت الأقوال على أنه قد يكون هذا الصوت هو انتحار أحد الحيتان فان الحيتان حينما تقترب من الشاطئ  يزداد الضغط على أجسامها وبالتالي تبدأ الأعضاء للحيتان في الإصابة نتيجة الضغط المرتفع للسواحل عن أعماق البحار و وبسبب وزن الحوت الضخم والذي هو أكبر من الديناصورات فإنه يصعب على الحوت مقاومة هذا الضغط لكى تنتقل الى الأعماق مرة أخرى ومن هنا يقرر أن يصدر تلك الأصوات نتيجة لإصابته البالغة واقترابها للشاطئ بشكل أكبر و ويستقر عليه لعدة أسابيع وحتى يموت بشكل نهائي.

 

 

يشار إلى أن أصوات الحوت الأزرق التي تظهر الآن على السواحل الليبية سبق وظهر قبل عدة سنوات في مصر، والتي رصدها المصريون أيضاً لكن اختلف العلماء في تفسيرها، وفي الوقوف على حقيقة مصدرها، والتي أرجعها العديد من المواطنين حينها إلى أنها أصوات صادرة من السماء.

تعرف على طول الحوت الأزرق وأين يعيش وأماكن هجرته من خلال ( الرابط التالي ) .

وتعود بداية ظهور تلك الأصوات إلى أمريكا وكندا وبعض الدول الأوروبية الأخرى، واختلفت عليها الآراء، حيث قال البعض أنها أصوات كائنات فضائية سوف تغزو الأرض وأنها ترسل تحذيراتها إليه، وقال البعض الأخر أن تلك الأصوات تعود إلى الأجهزة الأرضية والأرقام الصناعية المتصلة بمشروع تصادم الهيدرونات، وأن تلك الأصوات بسبب هذا التقدم التكنولوجي.

المصدر : وطنية