أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، أنه ستعلن عن تفاصيل برنامج الفعاليات للعام 2020، وجهود تطويرها وتوسيعها بطابعها الشعبي.

ودعت الهيئة الوطنية العليا في بيان صحفي لها، للمشاركة الواسعة في الجمعة القادمة بعنوان "دماء الشهداء ترسم طريق الحرية"، تزامناً مع ذكرى العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2008.

وأوضحت، أن جماهير شعبنا في القطاع التي تزحف إلى مخيمات العودة شرق القطاع، جاءت لتلبي نداء "خليل الرحمن" مدينة الخليل، التي تتعرض لهجمة احتلالية واسعة تستهدف تهويدها وتهجير المواطنين منها، وتوسيع الحي اليهودي في البدة القديمة، وتغيير محيط الحرم الابراهيمي وفرض واقع مكاني وزماني جديد.

وأشارت إلى استمرار عربدة المستوطنين، وجرائمهم المتواصلة، بحق أهالي الخليل، مشيدة ببطولات أبنائها في المدينة صمودهم في وجه أشكال التهويد والاستيطان والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وبينت أن التصدي للهجمة على المقدسات في القدس والخليل وعلى عموم أراضي الضفة يتطلب تصعيد كافة أشكال النضال والانتفاضة الشعبية والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، وتشكيل لجان الحماية الشعبية للتصدي لجرائم المستوطنين.

ودعت كافة المؤسسات الإعلامية والحقوقية لتكثيف جهودها في كشف الحقائق وفضح الممارسات الاحتلالية بحق أبناء شعبنا وخاصة في مدينتي القدس والخليل.

وشددت على أن مواجهة الحرب الإسرائيلية الممنهجة على شعبنا ومقدساته، تتطلب تعزيز الوحدة الوطنية، ومواصلة جهود انهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، انطلاقاً من قرارات الإجماع الوطني.

كما دعت الهيئة لاتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ شعبنا هناك من براثن هذه الأزمة والأوضاع في لبنان، من خلال توفير مقومات الحياة الكريمة لهم.

المصدر : الوطنية