قال الأمين العام لحركة "الجهاد" الإسلامي زياد النخالة، اليوم الخميس، إننا سنرد على أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، مؤكداً التوحد الكامل مع كافة قوى المقاومة الفلسطينية.

وأوضح النخالة، في كلمة مسجلة خلال حفل إشهار موسوعة شهداء من فلسطين، في مدينة غزة، أن قوى المقاومة موحدة في مواجهة العدوان.

وأضاف، "سنرد على كل عدوان موحدين إنْ شاءَ اللهُ، ولن يمرّ أيّ عدوان من دونِ رد، وهذا ما توافَقْنا عليهِ مع الإخوةِ في حماس وقوى المقاومة".

وأكد أن رسالة المقاومة كانت واضحة وقوية قبل شهر خلال معركة صيحة الفجر، وهي ليس الشعب الفلسطينيّ الذي يرضى بما تفرضُه موازين القوى، متابعاً "لنكملَ معًا مسيرتَنا نحو فلسطين".

وأردف قائلاً: "الشهداء اختاروا الشهادة بالرغم من حالة الانحطاط والانهيار أمام المشروع الصهيوني، وأمام تسابقِ الجميعِ على إرضاء القتلة الصهاينة، وتقديم القدسِ قربانًا للعلو والإفساد الذي لم يتوقف يومًا عن العبث بكرامتِنا ودمائِنا، فهم يقتلونَنا بأسلحتِهم، ويقدمونَ بعضَ المساعدات هنا وهناك"، وفق قوله.

وفي ختام كلمته، شدد الأمين العام، على استمرار حركته في طريقِ الجهاد والمقاومة مهما كانَت التحديات، ومهما كانَت التضحيات.

يشار إلى أن حركتي "حماس" و"الجهاد" اجتماعتا في العاصمة المصرية القاهرة قبل أسابيع، في جلسة استمرت لأكثر من 5 ساعات، وبحثتا عدة قضايا مهمة على الصعيد الوطني والعلاقة بين الحركتين.

وكان الممثل عن حركة "حماس" رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في حين كان الممثل عن حركة "الجهاد" الإسلامي أمينها العام زياد النخالة.

المصدر : الوطنية