أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن أعضاء الكنيست، سيصوتون منتصف الليلة القادمة، على مشروع قانون حل الكنيست الـ 22.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنه وبعد فشل كل محاولات تشكيل الحكومة، ستحل الكنيست نفسها الليلة، وستتوجه البلاد لانتخابات ثالثة، خلال أقل من سنة.

وأضافت الصحيفة، أن مهلة الـ 21 يوماً التي منحها الرئيس الإسرائيلي، رؤفين ريفلين، للكنيست لتكليف أحد الأعضاء بتشكيل الحكومة، تنتهي الليلة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القانون الذي ستصوت عليه الكنيست الليلة، يهدف إلى اختصار المدة بين حل الكنيست والانتخابات الجديدة، من 90 يوماً إلى 82 يومًا، وعليه فإن الانتخابات القادمة ستعقد في شهر مارس القادم.

ويأتي ذلك في وقت فشلت فيه كل الجهود الهادفة لتشكيل حكومة في إسرائيل، وسط تبادل للاتهامات بين مختلف الأحزاب وخاصة الليكود وأزرق-أبيض.

وهاجم زعيم إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، هذا الصباح، بنيامين نتنياهو على خلفية اتهامات الأخير له بالتسبب بالانتخابات للمرة الثالثة بسبب عدم موافقته على تشكيل حكومة يمينية.

فيما شهد الليكود خلافات بسبب نية نتنياهو أن تجري الانتخابات التمهيدية الداخلية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وهو ما يرفضه بعض قيادات الحزب التي تطالب بأن تكون في السادس من الشهر المقبل لإتاحة الفرصة أمام انتخابات تكون نزيهة.

المصدر : وكالات