احتج رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات غلاف غزة داخل مقر الكنيست الإسرائيلي على استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة التي تعطل حياة عشرات الآلاف من المستوطنين هناك.

وذكرت القناة 7 الإسرائيلية، أن رؤساء مجالس مستوطنات الغلاف أقمصة مكتوب عليها "الواقع غير أخلاقي" تعبيراً عن سوء الأوضاع هناك.

وقال رئيس بلدية "ألون ديفيد"، إنه يوجد أكثر من 1700 طلب لدى مراكز القدرة المجتمعية في سديروت فقط من أجل العلاج من المشاكل النفسية".

بدوره، قال رئيس مجلس شعار هانيغف "أوفير ليبشتاين": "سياسة الاحتواء لم تعد صالحة، الصعوبة تزداد، لقد كنا في حرب استنزاف منذ عامين ماضيين، نحن في المستوطنات الخط الأمامي لإسرائيل، وإذا ضعفنا تتوسع الدائرة بحيث تصبح عسقلان خط المواجهة ثم ريشون لتسيون".

ودعا ليبشتاين الحكومة الإسرائيلية إلى وقف الحديث عن الحاجة لحكومة وحدة والتركيز على حكومة طوارئ ووضع حد لإطلاق الصواريخ على 80 ألف من سكان إسرائيل في غلاف غزة.

من جهته، عقب عضو الكنيست عن حزب أزرق أبيض ألون شوستر- الرئيس السابق لمجلس شعار هانيغف سابقاً- على التصريحات بالقول: "إن هدفنا هو تعزيز السلطات المحلية في غلاف غزة لتمكينها من الوفاء بمهامها، واجتمعنا اليوم لمعالجة قضايا التعليم والتضامن الوطني والتأهب لحالات الطوارئ والتأهيل البدنية والعقلي والبنية التحتية وتوفير الحماية لهم على أرض الواقع".

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية