قررت حركة "حماس" في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، انطلاق فعاليات إنطلاقتها الـ 32، تحت عنوان "بحد السيف بددنا الزيف"، وذلك دون مهرجان مركزي.

وأكد المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في مؤتمر صحفي عقدته الحركة للإعلان عن إطلاق فعالياتها، أن هذا العام لن يكون هناك مهرجان مركزي لإحياء ذكرى الانطلاقة، تقديراً للأوضاع الداخلية والإقليمية.

وأضاف برهوم: ولكن هناك فعاليات سيُعلن عنها لاحقاً.

بدوره، قال القيادي في الحركة حماد الرقب خلال المؤتمر الصحفي من أمام منزل الشهيد المؤسس أحمد ياسين في مدينة غزة، إن الفعاليات المختلفة والمتواصلة ستبدأ في أرجاء الوطن كافة وخارجه احتفالًا بذكرى الانطلاقة.

وأكد أن انطلاقة حماس شكلت رافعة لمشروعنا الوطني، وبرنامج المقاومة والجهاد، والتمسك بالثوابت والحقوق، مشيراً إلى أن حماس وكتائبها ومقاومة شعبنا بكل أطره سطرت أروع الأمثلة في التضحية والعطاء.

وشدد على أن عملية حد السيف ما زالت هزاتها وارتداداتها الأمنية والسياسية تتفاعل بقوة، وتسقط الكثير من الأساطير، وتبدد كل الأوهام ليكتشف زيف الاحتلال الواهي.

ونبه إلى أن انطلاقة حماس تأتي استمرارًا للمسيرة الجهادية لشعبنا ومقاومته الباسلة في كل المواقع والميادين، لتؤكد أن هذه الحركة التي انطلقت لتفجر الانتفاضة في وجه الاحتلال، وتقود جماهير شعبنا في مواجهة المحتل، محافظة على الثوابت، ورافضة التفريط والتطبيع، ومتمسكة بالبندقية ووحدة الصف، وحريصة على عمقنا الاستراتيجي لمحيطنا العربي والإسلامي، بحسب ما نقله موقع الحركة الرسمي.

وأشار إلى أن حماس انطلقت لتحمي شعبنا، وتدافع عن قضيتنا، وتقطع الطريق على مشاريع التصفية، لافتًا إلى أنها طورت سلاحها رغم المؤامرات والاعتقالات، وحطمت أسطورة الجيش الذي يزعم أنه لن يهزم.

 

 

المصدر : الوطنية