قلق وترقب كبير يعيشه طلاب المتقدمين للالتحاق بأكاديمية الشرطة المصرية للعام الدراسي 2019 - 2020 ، حيث يسعى الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم للتعرف على نتيجة أبنائهم في كلية الشرطة من خلال الاستفسار عن موعد اعلان نتيجة كلية الشرطة 2019 ورابط الفحص المباشر.

فقد أكدت مصادر مطلعة في كلية الشرطة المصرية ، أن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2019، للناجحين في الثانوية العامة والأزهرية من جميع محافظات المصرية ، يوم السبت القادم 7 ديسمبر،  على أن تبدأ الاتصالات على المقبولين في كلية الشرطة من الظهر وحتى العصر ، بشكل مباشر على جميع هواتف الطلاب .

وقد خضع المتقدمين للعديد من الاختبارات أبرزها أختبار القدرات، واختبارات المقاس والقوام، والكشف الطبي، والكشف النفسي، كما يخضع الطلاب للاختبار الرياضي، يتبع ذلك كشف السمات الذي يبين القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية للمتقدم، وبعد أن يجتاز المتقدم كل الاختبارات السابقة يخضع بعد ذلك لاختبار الهيئة .

وتم الانتهاء من إعداد قوائم المقبولين، بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة، وتم اختيار أفضل العناصر من مجموع المتقدمين، بشفافية تامة ودقة متناهية، كما أجرت الأجهزة الأمنية تحريات عن المقبولين حتى الأقارب من الدرجة الرابعة.

و يستطيع الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة وأولياء أمورهم التعرف عن نتيجة كلية الشرطة 2019م، من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية، ولا سيما أن التعرف على النتيجة يحسم تقرير مصيرهم للاستمرار في خطوات التقدم نحو شرف الحصول على مكان داخل أكاديمية الشرطة عن طريق إدخال الرقم القومي من خلال ( الرابط التالي ) .

كما وقامت أكاديمية الشرطة بتوفير خطوط تليفونية مباشرة لتلقى أى استفسارات من الطلاب من خلال الاتصال بـ”24109102، أو 24109117″ .

وكانت أكاديمية الشرطة فتحت باب الانتساب إليها ، لجميع الطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية الشرطة للعام 2019 2020 وفقاً للشروط التالية :-

أن يكون الطالب مصري الجنسية لأب وأم مصريين وألا يكون حاصلا على جنسية أخرى .

أن يكون الطالب حسن السير والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو جنائية .

ألا يكون الطالب متزوجا أو سبق له الزواج من قبل .

عدم الزواج أثناء سنين دراسته بالكلية .

ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر عن 22 عام .

ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم .

اجتياز المتقدم لاختبارات كلية الشرطة .

اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بالكلية بما لا يقل عن 50% .

المصدر : وطنية