كشف المحلل العسكري الإسرائيلي في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية "ألون بن دافيد"، اليوم السبت، أن قرار عملية اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا، تعرض لعدة عراقيل ومعوقات.

وقال "بن دافيد": في شهر سبتمبر الماضي، بعدما أطلق بهاء أبو العطا صواريخ على مدينة أسدود وأفسد مؤتمرًا انتخابيًا لرئيس الحكومة، أعطى رئيس الحكومة الإسرائيلية، "بنيامين نتنياهو" حينها أوامر باغتيال أبو العطا.

وأشار إلى أن الجيش والشاباك استعدا للتنفيذ، لكن هناك أشخاص في الجيش، تساءلوا هل اغتيال أبو العطا سيتسبب بمعركة تحتاج لموافقة الكابنيت؟.

وأضاف "حكم المستشار القانوني في هذا الموضوع، وقال إن الأمر يحتاج لموافقة الكابنيت، فاستطاع أبو العطا العيش عدة أسابيع أخرى، متابعاً "لم يكن هناك خلاف على ضرورة اغتيال بهاء أبو العطا ولم أقابل شخصًا واحدًا في المنظومة الأمنية الإسرائيلية  لديه رأي آخر حول ضرورة الاغتيال لكن السؤال المطروح هنا: ما مدى نجاعة عمليات الاغتيال؟".

وقال: بعض عمليات الاغتيال تكلف إسرائيل جهدًا ومالًا ولا تحل المشكلة في كثير من الحالات، وذلك لأن "الإرهاب" لا يختفي و"المخربين" يخلف بعضهم بعضًا، حسب تعبيره.

المصدر : الوطنية