أظهرت اللحظات الأولى لعرض مسلسل التاريخي "المؤسس عثمان" باللغة التركية على قناة "ATV" التركية مدى تعطش المشاهد التركي والعربي لمتابعة تفاصيل المسلسل الجديد الذي يأتي استكمالاً لحلقات مسلسل قيامة أرطغرل .

فمنذ الدقائق الأولى لعرض الحلقة الأولى لمسلسل المؤسس عثمان ، حتى تصدر المسلسل الترند التركي وأصبح المرتبة الأولى في تركيا ، كما وحصل على المرتبة السابعة في الترند السعودية والدول العربية .

عرض مسلسل المؤسس عثمان يتم عن طريق عدة قنوات عربية ، والتي أبرزها قناة اليرموك التي تنشر حلقات المسلسل مترجم باللغة العربية خلال شاشتها الفضائي ، لجميع المشاهدين في الوطن العربي .

حتى اللحظة لم تظهر قناة دعوة بأي تصريح رسمي لها عن امكانية عرضها لحلقات مسلسل المؤسس عثمان مترجم للغة العربية ،  فيما تم تداول عدد من الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بعرض قناة دعوة للمسلسل التركي بث مباشر عبر شاشتها كعرض أولى مساء كل خميس في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لمصر وفلسطين والاردن وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية عبر التردد التالي على القمر الصناعي نايل سات

12687

أفقي

27500

3/4

وتعتبر قناة دعوة هى قناة إسلامية وسطية تبث على القمر الصناعي النايل سات، تعمل خلال خطتها البرامجية على نشر الفهم الصحيح للاسلام، وارشاد الناس للدين الاسلامي ، من خلال زرع القيم الاسلامية في نفوس متابعي القناة .

المصدر : وطنية