فضلت الراقصة و الفنانة المصرية "سما المصري ، دخول مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 41 مرتدية الزي الشرعي والحجاب أثناء مرورها على السجادة الحمراء برفقة عدد كبير من المشاهير .

صور الراقصة سما المصري  بالحجاب، والذي التقطها عدد كبير من الصحفي المتواجدين في المكان ، تم تداولها وبشكل مكثف عبر مواقع اخبارية مصرية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، متعرضة لهجوم عنيف من قبل آلاف النشطاء الذين عبروا عن غضبهم الكبير من فعلها وعدم اعطاء الحجاب حقه والتزامه الشرعي .

 

Image

Image

Image

الراقصة سما علّقت عبر تويتر، أنها حرة في ارتداء الحجاب وقتما تريد طالما شعرت أنه زي مناسب لها، وقالت إن حضورها للحفل بالحجاب شأن خاص بها ، داعية الجميع عدم التدخل في أمورها الخاصة وطريق لبسها .

كما وكشفت لجمهور المنتقدين أنها لن تهين الحجاب بكلام مسيء مثلما يفعل آخرون، لأنها كما قالت لا تعلم هل الحجاب فرض أم لا؟ على حد زعمها .

ورغم حضور سما إلى دار الأوبرا المصرية، فإنها لم تدخل إلى المسرح الكبير، حيث أقيمت فعاليات حفل الافتتاح بحضور كبير من نجوم الوسط الفني .

سرعان ما غادرت سما الحفل غاضبة وذلك بسبب طردها من المهرجان، وهو ما تردد في الكواليس من قبل أحد مسئولي بالمهرجان.

 

وبينت وسائل إعلام مصرية أن الراقصة سما لم يتم توجيه دعوى رسمية لها من قبل الجهة المنفذة للمهرجان ، وأنها أتت وهي تحمل دعوة موجهة لشخص آخر، وهذا هو سبب طردها .

أمن المهرجان طلب من سما الخروج فورًا من المهرجان وبدأوا في جذبها للخارج، وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة الطرد، وفي مشهد غريب التقطت سما صورًا مع الأمن قبل مغادرتها المكان سريعًا.

 

 

 

يذكر أن الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تفتتح مساء أمس الأربعاء وسط حضور فني وإعلامي كبيرين، يقدم من خلاله جائزة لأفضل فيلم عربى وقدرها 15000 دولار، تُمنح لمنتج الفيلم الذي تختاره لجنة تحكيم خاصة لأفضل فيلم عربي مشارك في أي من مسابقات المهرجان الثلاث المسابقة الدولية، آفاق السينما العربية أو أسبوع النقاد.

 

 

المصدر : وكالات