شهدت الحلقة الأولى من المسلسل التركي "المؤسس عثمان" أحداث درامية ضخمة ، في أول عرض لها ، ومشاهد درامية مميزة ، والتي وصفها الكثير من المتابعين بأنها حلقة ناجحة وعلى المستوى الضخم الذي تعود عليه متابع مسلسلات التركية الملحمية مثل مواسم أرطغرل .

الحلقة الأولى لمسلسل المؤسس عثمان بدأت أولى دقائقها بصناعة بامسي وعثمان لسيف ، حيث كانوا يتبادلون الحوار فيما بينهم ، أثناء صناعة السيف، وأثناء اعداده ، ويصرون على تكملة مشوار أرطغرل في المحافظة على الدولة وتأسيسها ومحاربة الأعداء .

الحلقة الأولى شهد غياب أرطغرل ، الذي ذهب إلى قونيا من أجل تقديم فكرته هناك ، ونشر دعوته ، ودعم القبائل له هناك .

كما وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل المؤسس عثمان حزن وألم كبير من مقتل ابن بامسي "آيبرس" حيث خيم الحزن والألم على كافة أبناء القبيلة ، والذين على رأسهم بامسي وزوجته وعثمان ، الذي أخذ على عاتقه الثأر لآيبرس ، ولمن قتله .

مسلسل المؤسس عثمان وخلال حلقته الأولى أظهر عثمان الذي أتقن الدور بشكل كبير حيث وظهر كخصم شرس لعمه دوندار ، كما وكشفت الحلقة مدى تعلق ابنة بامسي بعثمان ، والتي من المتوقع أن تشهد تطورات كبيرة خلال الحلقات القادمة لكن  عثمان لن يتزوج بها ، وسيتزوج من فتاة أخرى ، ستكشفها الحلقات القادمة للمسلسل .

أحواء قبيلة الكاي في الحلقة الأولى لمسلسل المؤسس عثمان توقع الكثير من المتابعين أن تكون متطورة قليلاً عن مسلسل "أرطغرل" إلا أن التطور سيشهد خلال الحلقات القادمة لمسلسل المؤسس عثمان .

كما وشهدت الحلقة الأولى لمسلسل المؤسس عثمان والتي بثتها قناة ATV غياب أبرز أبطال مسلسل "قيامة عثمان" والذين من أبرزهم تورغوت و أم هايماه و البياهاتون و شخصيات عديدة أنقصت شيء ما من شوق المسلسللدى متابعيه ، وحلت شخصيات جديدة على المسلسل الجديد وأبطال جدد .

لكن في المجمل يعتبر الحلقة الأولى من مسلسل المؤسس عثمان ، حدث درامي ضخم ، استمتع المشاهد العربي المتعطش للمسلسلات الملحمية التاريخة بتفاصيل الحلقة الأولى أملاً أن يشهد تطور كبير في الحلقات القادمة .

 

المصدر : وطنية