تحتل الشاورما مكانة مرموقة داخل عشاقها ، والتي تشتهر بها بلاد الشامل بشكل كبير ، فما هي طريقة اعدادها داخل المنزل ، وماهي المكونات الأولية التي تدخل في طريقة عمل شاورما الفراخ .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تضع لكم خلال السطور التالية ، أفضل طريقة لعمل شاوما الفراخ داخل المنزل بالمكونات والخطوات وهي كالتالي :-

مكونات عمل شاورما الفراخ :-

نصف كيلو دجاج منزوع العظم ومقطع على شرائح طويلة
بصلة كبيرة الحجم مبشورة
نصف كوب فلفل أخضر مقطع إلى شرائح
نصف كوب طماطم مقطعة إلى شرائح
ربع كوب زيت
ملعقة صغيرة زبدة
طريقة عمل شاورما الفراخ
طريقة عمل شاورما الفراخ
ملح وفلفل أسود حسب رغبتك
كارى حسب كمية الدجاج
زعتر حسب الكمية أيضًا
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من الخل
دقيق لغسل الدجاج

Image
طريقة تحضير شاورما الفراخ :-

1-قومى بغسل الدجاج بالدقيق والملح جيدًا، ثم قومى باستخدام المصفاة حتى تتخلصين من المياه الموجودة بالدجاج وتصفيها جيدًا.

2-احضرى وعاء غويط وضعى به شرائح الدجاج وماء البصل والملح والفلفل الأسود والليمون والخل واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم ضيفى لها الفلفل الأخضر والطماطم.

3-قومى بإحضار طاسة كبيرة الحجم، وضعى فيها قليل من الزيت وسخنيها جيدًا، ثم ضعى فيها الدجاج المتبل وقلبى جيدًا، ثم ضيفى الكارى وقلبى مجددًا حتى يقترب الدجاج من النضج بعدها قومى بإضافة الزعتر واستمرى فى التقليب قليلًا ثم انزعيها من على النار.

Image
لتقديم شاورما الفراخ :-

1-لعمل سندوتشات شاورما الدجاج، قومى بإحضار الخبز الشامى أو الفينو، ثم ضعى فيها قليل من المايونيز والكاتشب بعدها قومى بإضافة الشاورما إلى السندوتشات ويمكنك وضع شرائح الخيار المخلل معها، وضيفى الكاتشب مجددًا، وتقدم هذه السندوتشات مع البطاطس المحمرة والمياه الغازية أو العصائر المثلجة.

2-لتحضير فتة شاورما الفراخ، قومى بإعداد الأرز البسمتى الأبيض بالطريقة العادية، واحضرى قطع الخبز الشامى المحمص الصغيرة، ثم احضرى الطاجن وضعى قليل من سلطة الطحينة وقطع الخبز وكمية من الشاورما، ثم ضيفى طبقة من الأرز وضعى عليها كمية آخرى من الشاورما، ثم جددى طبقة من الأرز وضعى عليها الطبقة الأخيرة من الشاروما وسلطة الطحينة حسب رغبتك.

3-يمكنك تقديم شاورما الفراخ مع المكرونة بالصوص الأحمر وقليل من الزعتر والصوص الحار لوجبة بسيطة وشهية مع كاتشب وبطاطس مقلية ومع مايونيز ، يمكنكم الإطلاع على طريقة عمل المايونيز من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وكالات