تعرض الحلقة الأولى من مسلسل المؤسس عثمان يوم غد الأربعاء  الموافق 20 نوفمبر الحالي ، في تمام الساعه:20:00 بث مباشر عبر قناة ATV التركية بالتوقيت المحلي لتركيا ، على أن تذاع بعد ساعة على موقع النور باللغة العربية .

المتابع العربي والتركي في ترقب شديد لوقائع أحداث المسلسل التركي الجديد "المؤسس عثمان" لمتابعة كافة تفاصيل المسلسل وأحداثه ، إذ تجاوز عدد مشاهدي المقاطع التعريفية الثلاثة التي بُثَّت للحلقة الأولى 100 مليون مشاهدة.

وعن تفاصيل مسلسل المؤسس عثمان ، أن طاقم عمل المسلسل بذلوا جهداً كبيراً في سبيل نجاحه للمستوى المطلوب، من خلال تدريبات مكثفة وشاقة في الجبال والسهول والغابات على القتال والمعارك واستخدام السيوف ، فبذل فريق العمل مايقارب تسعة أشهر للتدريب العسكري على المعارك، والتخييم في الجبال.

حلقات مسلسل المؤسس عثمان موقع النور من خلال ( الرابط التالي ) .

كما تم تخصيص 300 دونم من الأراضي، من أجل تشكيل قبيلة "قايي" التي سيتزعَّمها عثمان خلفاً لأبيه أرطغرل، إضافة إلى إنشاء القلعة البيزنطية، ومدينة إلى جانب بحيرة صناعية، وقرية تركمانية، لتشكل هذه المواقع الأربعة العناصر الأساسية لموقع التصوير، فضلاً عن إنشاء أربعة قبائل أخرى تحاكي القبائل التركمانية. والقلعة البيزنطية بنيت على مساحة 50 ألف متر مربع، بأسوار يصل ارتفاعها إلى 8 أمتار، وأبراجٍ بارتفاع 11 متراً. أمّا البحيرة، فقد أنشِئَت على مساحة 20 ألف متر مربع، بعمق 1.6 متراً، وبنيت مدينة حولها، وداخلها سوق ودكاكين وميناء وبيوت، واستغرق إعدادها ستة أشهر.

وحول قصة مسلسل المؤسس عثمان ، فإن أحداثه تدور حول عثمان الابن الاصغر لارطغرل، يتولى شؤون الإمارة وزعامة العشيرة بعد وفاة والده، فأخلص الولاء للسلطنة السُلجوقيَّة الروميَّة على الرُغم مما كانت تتخبَّط فيه من اضطراب وما كان يتهدَّدها من أخطار، وفي سنة 1295م شرع عُثمان بمُهاجمة الثُغور البيزنطيَّة باسم السُلطان السُلجوقي والخليفة العبَّاسي، ففتح عدَّة حُصون وقاد عشيرته إلى سواحل بحر مرمرة والبحر الأسود. 

صور الحلقة الأولى مسلسل المؤسس عثمان :-

 Image

ImageImage

Image

Image

Image

Image

Image

Image 

 

 

المصدر : وطنية