أظهرت الفنانة اللبنانية اليسا تعاطفها الكبير مع الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة ، الذي فقد عينه خلال تغطيته الصحفية .

ونشرت الفنانة صورة لها بعين واحد ، نشرتها عبر حسابها الرسمي عبر "تويتر" وهي تضع يدها على عينها معلقاً عليها بالقول “كلنا معاذ عمارنة الله ينتقم منن”.


كما وأدى عدد كبير من الصحفيين والفنانين تعاطفهم الكبير ودعم للصحفي العمارنة ، بنشر صور لهم بعين واحدة ومن بينهم الفنان الفلسطيني محمد عساف الذي نشر صورة له عبر حسابه عبر تويتر وغطى عينه اليسرى وكتب: "تضامناً مع معاذ عمارنة صحافي فلسطيني وثّق بكاميرته أحداث كثيرة ولكن بعد يوم الجمعة تاريخ 16/11/2019 لن يكون قادراً على إكمال عمله الصحافي بسبب رصاصة أطلقها جنود الاحتلال خلال تغطيته لمواجهات بلدة صوريف بالخليل مما نتج لفقدانه عينه اليسرى".

 

المذيع اللبناني نيشان أيضا تفاعل مع حملة المناصرة والدعم للعمارنة وقال عبر "تويتر": "لا تحتاج إلى عَينَيْن كي ترى الظُلمَ والحقيقة. حتّى الكفيف فهو راءٍ بِبَصيرَتِه #معاذ_عمارنة ".

 

كما وتضامن مذيعي قناة العربية الحدث مع العمارنة ، ونشر المذيع طاهر بركة صورة له عبر تويتر قال فيها : "متضامن والصديقة نادين خماش مع #معاذ_عمارنة الذي فقد عينه اليسرى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية في #فلسطين !  #كلنا_معك " .

 

و كان الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة، قد أصيب بطلق ناري في إحدى عينيه من قبل القوات الإسرائيلية، خلال تغطيته للتظاهرات الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

المصدر : وطنية