نشرت هيئة التميز والأبداع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم السورية قبل قليل ، نتائج اختبارات الأولمبياد العلمي على مستوى المدارس السورية للعام 2020 في كافة المحافظات السورية.

وأكدت الهيئة أن نتائج اختبارات الأولمبياد العلمي السوري المرحلة الثانية للعام 2020 يمكن لجميع طلاب الأول الثانوي المتقدمين لها الاستعلام عن نتائج الأولمبياد العلمي السوري عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن هيئة التميز جرت اختبارات التميز في أوائل شهر أكتوبر للعام 2019 بتخصص الرياضيات و الفيزياء والكيمياء و علم الأحياء والمعلوماتية.

وتهدف من خلال هذا البرنامج التعرف على التخصص الذي يمكن أن يتميز به الطالب الفرع العلمي بشكل أكبر ويستمر بالتنافس فيه لباقي مراحل المنافسات ، مع امكانية أن يختار الطالب أكثر من تخصص .

ويتأهل إلى تصفيات المرحلة الثانية المقررة في الحادي عشر من تشرين الثاني على مستوى المناطق 50 طالباً كحد أقصى في كل اختصاص وفق تسلسل درجاتهم المستحقة حيث تقام منافسات الأولمبياد العلمي السوري بطريقة هرمية ومتتالية تبدأ بالمدارس ثم على مستوى المناطق وبعدها المحافظات ثم على مستوى سورية ومنه استعداداً للمشاركات العالمية.

المصدر : وطنية