شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، سلسله غارات على عدد من المواقع في قطاع غزة، وأوقع أضرارا مادية جسيمة.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال استهداف مواقع لحركة حماس "ردًا على إطلاق صواريخ على مدينة بئر السبع".

وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال قصف عدة مواقع للمقاومة شمال القطاع، عُرف منها: موقع بيت لاهيا الشرقي للقسام، ونقطة رصد في محيط منطقة الواحة شمال قطاع غزة، وموقع البحرية في ذات المنطقة، وموقع حطين شمالي بيت لاهيا.

وأكدت، أن طائرات حربية من نوع "إف 16" قصفت بثمانية صواريخ موقعين شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرهما بالكامل، وتضرر منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرات حربية من نوع "أباتشي"، "وإف 16" بنحو ثلاثة صواريخ موقعا غرب بلدة بيت لاهيا، ما أدى إلى تدميره، وإلحاق أضرار في الممتلكات القريبة من الاستهداف.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بوقوع 9 إصابات في صفوف المستوطنين، منها 4 إصابات خلال هروبهم إلى الملاجئ عقب دوي صافرات الإنذار.

ودوّت صافرات الإنذار فجرا، في مدينة بئر السبع الجنوبية، وذلك بعد بدء سريان وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي يوم الخميس.

وتجوب طائرات حربية إسرائيلية بين الفينة والأخرى أجواء القطاع، فيما طائرات الاستطلاع لم تغادر الأجواء، ما يشير إلى نية الاحتلال استمرار اعتداءاته على ممتلكات المواطنين في القطاع.

وكان قد استشهد منذ فجر الثلاثاء الماضي، 34 مواطنا، وأصيب أكثر من 100 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في عدوان إسرائيلي استمر لثلاثة أيام على قطاع غزة.

المصدر : الوطنية